تواصل المحافظة الشمالية متابعتها للمناطق التي ينتشر فيها الباعوض، وتحديد السبل الأنسب لمعالجتها ضمن الحملة التي تقوم بها، حيث قام سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية بزيارة تفقدية لمنطقة سرايا بوقوة.

ووجه المحافظ إلى ضرورة البدء في الحملة انطلاقاً من مجمع 457، والذي تكثر فيه المسطحات المائية، نظراً لارتفاع منسوب المياه الجوفية، وانخفاض مستوى سطح الأرض في هذه المنطقة، واعتماد المنطقة على تصريف مياه الصرف الصحي بالخزانات الأرضية، لعدم توصيل المجمع بشكبة الصرف الصحي.

وأشار إلى أن حملة مكافحة الباعوض التي أطلقتها المحافظة تعكس مدى التعاون والشراكة من أجل السيطرة على هذه الآفة والقضاء على مسببات وأماكن توالد الباعوض وذلك بالتعاون مع شركة بابكو انيرجيز الراعي للحملة، وإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة، ووزارة الأشغال، وبلدية المنطقة الشمالية، والمجلس البلدي للمنطقة الشمالية، والمتطوعين من خلال مكتب المدن الصحية التابع للمحافظة الشمالية، موضحاً بأنه تم تشكيل فريق عمل تنفيذي من أجل البدء في تنفيذ الحملة، وفقاً لما تم التوافق عليه مع الشركاء عبر رش المبيدات الحشرية، وسحب المياه من الحفر والخزانات، وردم المسطحات المائية، وإطلاق حملة توعية وتثقيف للمقيمين في المنطقة من أجل حثهم على التعامل مع مسببات توالد وتكاثر الباعوض، داعياً الجميع للمشاركة والتعاون من أجل إنجاح الحملة والتواصل مع المحافظة عبر نظام التواصل الوطني.

رافق المحافظ في الجولة د. سلمان محسن عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الرابعة، والمهندسة سهيلة اليوشع مدير إدارة الخدمات الهندسية والاستثمار والاستاذ شريف عبدالله رئيس الخدمات والمتابعة والأستاذ عصام الخياط رئيس التنمية الاستثمارية بالمحافظة الشمالية.