نظمت وزارة التربية والتعليم برنامجاً تدريبياً بعنوان "فاعلية تكلفة البرامج التعليمية"، بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمملكة البحرين، ومن تقديم الدكتور أحمد عز الدين - نائب الرئيس للشئون الأكاديمية والمشاركات العالمية بجامعة واين ستيت في ديترويت بولاية ميشيغان الامريكية.

وتناول البرنامج الذي أقيم عبر تطبيق زوم، التعريف بآلية تقييم ومقارنة المشاريع التعليمية الفاعلة من حيث التكلفة والأدوات اللازمة لذلك، والتعريف بكيفية تحديد التكاليف التقديرية باستخدام نماذج إعداد الموازنة المالية لتحليل وتحسين عملية صنع القرار المالي في مجال التعليم.

وأشارت الدكتورة سماح العجاوي الوكيل المساعد لتطوير سياسات التعليم والتعلم، إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن عدد من البرامج التي تتعاون فيها وزارة التربية والتعليم والسفارة الأمريكية لتدريب منتسبي الوزارة، ويعد إضافة نوعية تساهم في تعزيز قدرات القيادات التعليمية لاتخاذ القرار المبني على البيانات المالية والتعليمية في آن واحد.

ومن جانبها قالت السيدة ليندا ماكمالين مسؤولة الشؤون العامة بسفارة الولايات المتحدة الامريكية: "أننا سعيدون بزيادة التعاون المشترك بيننا وبين وزارة التربية والتعليم في مجال التدريب وبناء القدرات".

وقد شارك في البرنامج أكثر من 50 مشارك من مختلف الإدارات بالوزارة، ويعد هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج الهادفة الى رفع الكفاءة في مجال تحليل البيانات المالية للبرامج التعليمية.