ترأس يوسف عبد الله الحمود وكيل الوزارة للشؤون المالية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع (121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنعقد اليوم في مدينة الدوحة بدولة قطر الشقيقة.

وقد ناقش الاجتماع عدد من المواضيع المالية والاقتصادية المدرجة على جدول الأعمال، والتي تهدف إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك، والمتضمنه مستجدات الحالة الفنية لمفاوضات اتفاقية التجارة الحرة لدول مجلس التعاون، ومستجدات التوقيع والمصادقة على اتفاقية نظام ربط المدفوعات بين دول المجلس، إلى جانب استعراض أخر التطورات والمستجدات بشأن المشاريع والدارسات التي يقوم بمتابعة اعدادها مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية. وبرنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بحلول عام 2025.

كما ناقش الاجتماع نتائج الاجتماع (82) للجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس، ونتائج اجتماعات هيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس، ونتائج الاجتماع (7) للفريق المصغر لوزارات المالية لبحث مبادرات مجموعة العشرين في المسار المالي، إضافةً إلى مناقشة المواضيع المقترح تقديم صندوق النقد الدولي دراسات بشأنها في الاجتماع المشترك للجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة المحافظين بدول المجلس ومدير عام صندوق النقد الدولي.