حصلت "إيجل هيلز ديار"، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في البحرين والمطور الرائد لمشروع مراسي البحرين، على تمويل عقاري مزدوج العملة بقيمة 130 مليون دينار بحريني، وذلك لتحقيق أهدافها الطموحة الرامية لتطوير مراسي البحرين. ومثّل بدوره الدكتور ماهر الشاعر شركة إيجل هيلز ديار في الحفل، إلى جانب طارق النحاس رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية في بنك المشرق، والسيد يوسف الحمادي الرئيس التنفيذي بالتكليف في بيت التمويل الكويتي – البحرين.

ويُشار إلى أن بنك المشرق لعب دوراً حيوياً في هيكلة هذه الصفقة العقارية، حيث تولى دور المنسق، والمرتب الرئيسي المفوض، ومدير الاكتتاب، ومدير الاستثمار، ووكيل الضمان، وبنك الحساب لخدمة التمويل. وبالتعاون بين كل من بنك المشرق وبيت التمويل الكويتي – البحرين كمنظمين رئيسيين مفوضين للتمويل، تم تغطية التمويل بالكامل للصفقة من قبل المؤسستين الرائدتين.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ماهر الشاعر، العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز ديار: "يُجسد تأمين هذا التمويل بدعمٍ من بنك المشرق وبيت التمويل الكويتي - البحرين إنجازًا محوريًا يُضاف لسجل نجاحات شركة إيجل هيلز ديار. وسيتيح هذا التنسيق الاستراتيجي توفير الموارد اللازمة لتسريع عملية تطوير مشروع مراسي البحرين، كما سيمكننا من المُضي قُدمًا بخطوات ثابتة في تدشين المزيد من المخططات السكنية والمرافق الترفيهية والتجارب الاستثنائية، مما سيرسخ من مكانتنا كوجهة رائدة لأسلوب الحياة الفاخر."

وصرح بدوره يوسف الحمادي، الرئيس التنفيذي بالتكليف في بيت التمويل الكويتي – البحرين قائلاً: "يشرفنا أن نكون من الداعمين لشركة إيجل هيلز ديار في التطوير المستمر لمراسي البحرين. ويأتي هذا التعاون ليؤكد على التزامنا الدائم بتعزيز المشاريع الهامة والجاذبة التي من شأنها رفد النمو الاقتصادي وتعزيز جودة الحياة في المملكة. حيث يُجسد مشروع مراسي البحرين نموذجاً للابتكار والتميز، وهو ما يجعلنا مسرورين كوننا جزءًا من رحلة تطويره للأفضل ليصبح نموذجًا رائدًا للحياة الفاخرة في المنطقة."

ومن جانبه، علّق طارق النحاس، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية في بنك المشرق: "نفخر بالشراكة مع إيجل هيلز ديار في تنسيق هذا التمويل الذي سيدعم الشركة على نحو أكثر فاعلية على صعيد التطوير وخلق مجتمع مزدهر وحيوي في ديار المحرق. ونأمل أن تكون هذه البداية استمراراً لعلاقة طويلة ووطيدة مع المجموعة على المستوى المحلي والدولي. ونحن نثق بأن مشروع مراسي البحرين سيبقى واحداً من المشروعات الرافدة للنمو والتنوع الاقتصادي في مملكة البحرين."

وفي وقت سابق من هذا العام، نظمت إيجل هيلز ديار الافتتاح الرسمي لمجمع مراسي جاليريا، الذي تم افتتاحه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين. ويُعد هذا المجمع تجربة تسوق استثنائية لا مثيل لها على شاطئ البحر، وهو يرُسي معيارًا جديدًا لقطاع التجارة بالتجزئة ليس في مملكة البحرين فحسب، بل على مستوى جميع أنحاء المنطقة.

ويُذكر بأن شركة إيجل هيلز ديار استكملت بنجاح تسليم عدد من المشاريع السكنية في مراسي البحرين، إلى جانب وجود مشاريع إضافية قيد الإنشاء في الوقت الراهن. وقد أرست هذه المشاريع معايير جديدة لنمط الحياة الساحلية الفاخرة، مما عزز الإقبال على مراسي البحرين كوجهة مفضلة لدى المقيمين والسياح.