عقد قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، اجتماعًا تنسيقيًا عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي، والمركز الإقليمي للدول العربية التابع لمكتب الأمم المتحدة الإنمائي، برئاسة السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري، المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بالوزارة، وبمشاركة السفير د. أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان.


كما شارك من جانب مكتب الأمم المتحدة الإنمائي السيدة جيهان المرباطي، مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مملكة البحرين بالإنابة، والسيد فيليبو دي كاربينيا من المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (RBAS)، وعدد من خبراء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيويورك وأمريكا اللاتينية.


وخلال الاجتماع، تم التعرف على البرامج والأنظمة التي تقدمها آليات الأمم المتحدة في مجال أنظمة متابعة توصيات الاستعراض الدوري الشامل التي تقدمها للدول لمواكبة التطور والحلول التقنية الحديثة في مجال تتبع التوصيات وتحديثها عبر النظام التقني بشكل مستمر، كما تم الاطلاع على تجارب بعض الدول التي استقطبت الحلول التقنية الحديثة المتطورة لمتابعة توصيات الاستعراض الدوري الشامل.

هذا وأكد المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية على أهمية استمرار توطيد الشراكة البناءة القائمة بين مملكة البحرين ومنظمات الأمم المتحدة ووكالاتها وبرامجها المختلفة، مشيدًا بالمشاريع والمبادرات والبرامج المتميزة التي يطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مع البدء بدراسة مملكة البحرين آلية استقطاب مثل تلك الأنظمة المتطورة في الأيام القادمة بالتعاون مع الشركاء.