بحث استعدادات الدورة الخامسة


مملكة البحرين- المنامة: في إطار إصدار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله القرار رقم (28) لسنة 2024 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (6) لسنة 2022 بإعادة تشكيل لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية، عقدت اللجنة اجتماعها العاشر، برئاسة سعادة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وذلك بهدف بحث آخر مستجدات عمل اللجنة ومناقشة استعداداتها للدورة الخامسة من عملية تقييم مراكز الخدمة الحكومية (تقييم 5).

وقد استهل القائد الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة والإشادة بما بذلوه من جهود متميزة ساهمت في إنجاح الدورة الماضية من عملية التقييم، وتفضل بتهنئة الأعضاء الجدد، معربًا عن خالص تمنياته لهم بالتوفيق والسداد.

بعد ذلك تم مناقشة واستعراض عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، ومنها بحث التعديلات المقترحة على نسخة 2023 من دليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية، وذلك ضمن مساعي اللجنة لمواصلة رفع مستويات استدامة الخدمات الحكومية المقدمة للعملاء وتعزيز اندماج المجتمع بمختلف فئاته ضمن عملية التحول الرقمي، فضلاً عن المضي قدمًا بتحفيز وتشجيع المراكز الخدمية على تبني الابتكار والتميز وتعزيز التنافسية للارتقاء بالعمل الحكومي ومخرجاته.

كما بحثت لجنة تقييم مراكز الخدمة الحكومية مستجدات التحضير والاستعداد لدورة التقييم الخامسة 2024 (تقييم 5). وفي هذا الجانب، فقد أكد سعادة السيد محمد علي القائد بأن اللجنة ستحرص على المحافظة على ما حققته من مكتسبات مهمة في مجال الارتقاء بأداء المراكز الحكومية الخدمية وتحسين تجربة العملاء لتتماشى مع رؤى وتطلعات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

بعد ذلك، ناقشت اللجنة جوانب التحسين التي ستشهدها الدورة الخامسة (تقييم 5)، وذلك على صعيد تطوير إجراءات عمل اللجنة وفرقها، وسُبل الارتقاء بأداء المراكز الخدمية، وبحث آخر المستجدات المتصلة بأفضل الممارسات في مجال خدمة العملاء.

وفي ختام الاجتماع، جدد القائد إشادته وشكره لكافة الجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة، معرباً عن تمنياته في أن تتكلل استعدادات اللجنة للدورة المقبلة بالتوفيق والسداد.