أعلن الدكتور محمد طاهر القطان نائب رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، عن الانتهاء من تسليم كافة مخيمات المشاعر المقدسة في منى وعرفة ومزدلفة إلى حملات الحج البحرينية، وذلك بالتعاون مع لجان البعثة، استعداداً لقرب بدء مناسك فريضة الحج.

وأشار القطان إلى أن البعثة تشرف على أعمال الشركات المتعاقد معها لتهيئة المواقع المخصصة لحجاج مملكة البحرين في المشاعر بالتجهيزات اللازمة، كما تتولى البعثة متابعة توفير كافة اشتراطات الأمن والسلامة في تلك المواقع وجاهزيتها لاستقبال الحجاج، قبل أن تقوم لجان البعثة بتوزيع تلك المواقع وتسليمها للحملات لتمكينها من خدمة الحجاج على أكمل وجه.

وفي ذات السياق، أشار عبدالله البشبيشي عضو بعثة مملكة البحرين للحج رئيس فريق التخطيط الهندسي إلى تشييد 100 خيمة بمنى موزعة على 15 موقعًا بمساحات مختلفة، فيما تم تشييد عدد 34 خيمة للحجاج و18 خيمة للخدمات بعرفة، وكذلك بالنسبة لمزدلفة فقد تم تقسيم المساحة المخصصة لحجاج مملكة البحرين إلى 24 منطقة للاستفادة منها بأفضل صورة ممكنة.

وأضاف البشبيشي "تم الانتهاء من تشييد مقر البعثة ولجانها وتجهيز العيادة الطبية التي من المتوقع أن تباشر عملها لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة فور بدء المناسك للإشراف ومتابعة شؤون حجاج مملكة البحرين في كافة المواقع وأثناء أداء مناسك الحج