محرر الشؤون المحلية
احتفلت سفارة الهند لدى البحرين باليوم العالمي العاشر لليوغا (IDY) في 21 يونيو تحت شعار «اليوغا من أجل الذات والمجتمع». وقد نظمت السفارة بدعم من الهيئة العامة للرياضة بمملكة البحرين جلسة يوغا في إستاد مدينة خليفة الرياضية بالبحرين وأقيم الحدث بحضور سفير الهند في البحرين فينود ك جاكوب، بصفته ضيفاً رئيسياً، وشارك في الحدث المئات من عشاق اليوغا في البحرين. وشجعت السفارة جميع عشاق اليوغا في البحرين على المشاركة في مسابقة جوائز رئيس الوزراء لليوغا، واليوغا مع الأسرة بالفيديو، التي نظمتها وزارة أيوش وحكومة الهند والمجلس الهندي للعلاقات الثقافية.
ويرجع تاريخ هذا الحدث إلى يوم 11 ديسمبر 2014 حيث اعترفت الأمم المتحدة بمدى جاذبية اليوغا، وتم تحديد يوم يوم 21 يونيه يوما دوليا لليوغا بموجب القرار 69/131، الذي اقترحته الهند، وأقره عدد قياسي من الدول الأعضاء بلغ 175 دولة.
وتم تقديم الاقتراح لأول مرة من قبل رئيس الوزراء شري ناريندرا مودي في خطابه خلال افتتاح الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة، والذي قال فيه: «اليوغا هدية لا تقدر بثمن من تقاليدنا القديمة. تجسد اليوغا وحدة العقل والجسد، والفكر والعمل.. وهو نهج شامل له قيمة لصحتنا ورفاهيتنا.
وبهذه المناسبة عبرت السفارة عن امتنانها للقيادة والهيئة العامة للرياضة وحكومة مملكة البحرين وشعبها الصديق على الدعم والتسهيل في إقامة هذه الفعاليات.