بهدف إتاحة فرص التدريب والتوظيف للطلبة والخريجين والباحثين عن عمل

دعا مدير العلاقات المهنية بالجامعة الأهلية حسين محمد حبيب مختلف المؤسسات والشركات للمشاركة في معرض يوم المهن الثاني عشر بالجامعة الأهلية والمزمع تنظيمه يوم الثلاثاء الموافق لـ2 من يوليو/تموز 2024، مؤكدا عزم الجامعة التوسع في فعاليات يوم المهن بما يتفق مع تطلعات طلبة الجامعة وخريجيها وعموم الباحثين عن عمل الزائرين للمعرض الذي يتاح سنويا للجمهور البحريني بشكل عام.

وقال حبيب بأن الجامعة حريصة على جعل يوم المهن حلقة وصل فاعلة بين الطلبة والخريجين والباحثين عن عمل من جهة والوزارات والمؤسسات والشركات من جهة أخرى.

وقال بأن هناك 60 مؤسسة حكومية وخاصة حتى الآن استجابوا لدعوات الجامعة وأبدوا عزمهم على المشاركة في معرض يوم المهن الثاني عشر إلا أن الجامعة تطمح في عدد أكبر من ذلك، وما يزال باب المشاركة مفتوحا لجميع المؤسسات الراغبة في المشاركة.

وقال إن الجامعة تستهدف مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص، بما يستوعب المؤسسات المصرفية وشركات الاتصال ومؤسسات الخدمات وقطاع البيع بالتجزئة والشركات الصناعية والنفطية وغيرها.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورش ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.