دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن سجله الاقتصادي في مناظرته الأولى مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، مشيراً إلى جهود إدارته في خلق فرص العمل، ومساعدة عائلات السود في مواجهة البطالة ومكافحة التمييز في مجال الإسكان وقروض الطلاب، فيما اتهم بايدن منافسه ترامب بأنه ترك له اقتصاداً منهاراً.

كما تحدّث بايدن عن خفض أسعار الأدوية الموصوفة، وتكاليف الأسر الأخرى، وقوة سوق الأوراق المالية، لكنه أوضح أيضاً أنه لا يلوم المواطنين على شعورهم بخيبة الأمل بسبب ارتفاع الأسعار، واعترف أن التضخم لا يزال يلحق بهم الأذى الشديد.

واتهم بايدن منافسه ترامب بأنه ترك له اقتصاداً منهاراً، مشيراً في رد على سؤال بشأن ارتفاع أسعار السلع والمنازل، إلى أنه علينا أن نلقي نظرة على الوضع الذي كانت عليه بلادنا عندما أصبحت رئيساً وما تركه ترامب لي.
من جانبه، ادعى ترامب أنه كان لديه أعظم اقتصاد في تاريخ بلدنا، مضيفاً أن التضخم يقتلنا بشكل مطلق.

ورغم أن التضخم تراجع كثيراً في الأشهر الماضية، مقارنة بذروته خلال العام الماضي، فإن الأسعار لا تزال مؤلمة بشكل خاص للأمريكيين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

وخلال المناظرة توقع كلا المرشحين أن تتحمل الأسر المزيد من الأعباء المالية إذا فاز الآخر بالبيت الأبيض، حيث أكد ترامب أن بايدن سيزيد الضرائب على الأسر. ورد بايدن بأن الناس سيشهدون ارتفاع تكاليفهم بسبب خطط ترامب لرفع الرسوم الجمركية على الواردات.