تزامنًا مع فتح باب القبول لبرامج الماجستير من 3 يوليو إلى 18 أغسطس

تعلن كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) فتح باب تقديم طلبات الالتحاق ببرامج الماجستير والتي تشمل: الماجستير في التجارة الدولية والتخطيط، وماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي، وماجستير علوم الهندسة التطبيقي في أنظمة الطاقة المستدامة. كما يسر البوليتكنك الإعلان عن إطلاق برنامجين جديدين للماجستير هما: ماجستير العلوم في إدارة الموثوقية والصيانة، وماجستير الآداب في الإعلام الإبداعي والتصميم، واللذين من شأنهما إثراء مجموعة برامج الدراسات العليا الشاملة التي تقدمها البوليتكنك. ويمكن للطلبة الراغبين في الالتحاق بهذه البرامج تقديم طلبات الالتحاق من خلال الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين خلال الفترة من 3 يوليو إلى 18 أغسطس 2024، حيث من المتوقع أن تبدأ الدراسة في سبتمبر 2024.
وقد تم تصميم البرامج الجديدة بمراعاة المرونة في ساعات الدراسة لتناسب جداول الطلبة، مما يسمح لهم بإكمال دراستهم في غضون عام واحد فقط. كما يركز المنهج الدراسي على التعلم التطبيقي، مما يضمن اكتساب الخريجين للمعرفة والمهارات العملية التي يمكن تطبيقها مباشرة في حياتهم المهنية.
وفي ذلك، أكد البروفيسور كيران أوكوهان، الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين، أهمية برامج الماجستير التي تم طرحها، قائلًا: "نحن سعداء بإطلاق البرنامجين الجديدين اللذين يتماشيان مع احتياجات سوق العمل المتطورة بشكل سريع. منذ إطلاق أول مجموعة من برامج الماجستير في يوليو 2023، لعبت برامجنا دورًاً حيويًا في صقل مهارات حاملي درجة البكالوريوس، مما أعدهم ليكونوا خريجين جاهزين للانخراط في سوق العمل".
وأضاف: "تم تطوير هذين البرنامجين بمشاركة خبراء من القطاع الصناعي، وذلك لضمان تلبية احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية، كما تم تصميمهما بشكل يضمن تزويد الطلبة بأحدث المعارف والمهارات في مختلف المجالات، مما يمكنهم من مواجهة التحديات الواقعية والتفوق في حياتهم المهنية"، مشيرًا إلى أن "برامجنا تتماشى مع الخطة الاستراتيجية لبوليتكنك البحرين والساعية لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل، بما يتوافق مع رؤية البحرين 2050 الرامية إلى تطوير قوة عاملة ماهرة وتعزيز اقتصاد مزدهر".
يمكن للراغبين في التسجيل أو في الحصول على مزيد من المعلومات حول الالتحاق بالبرامج، ومتطلبات التسجيل، بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل حول برامج الماجستير، زيارة الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين: www.polytechnic.bh.