سيد حسين القصاب


دشّنت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، مشروع الطاقة الشمسية في مبنى السفارة، حيث يقلّل المشروع ما نسبته 20% من استهلاك الكهرباء، وذلك بهدف دعم الطاقة المتجددة في البحرين.

وذكر سفير ألمانيا لدى البحرين كليمنس أوغستينوس هاتش لوسائل الأعلام، أن ألمانيا استثمرت بشكل كبير من أجل دعم التحول من الطاقة الأحفورية إلى الاعتماد على الطاقة المتجددة، مبيناً أن لدى السفارة برنامجاً يمنحها إمكانية الاستثمار في مشاريع الاعتماد على الطاقة المتجددة.
وأشار، إلى أن السفارة قامت بتركيب ألواح شمسية على سطحها لتغطية حوالي 20% من استهلاكها للكهرباء، بالإضافة إلى شراء سيارة كهربائية بدلاً من استهلاك 900 لتر من الوقود كل عام، حيث يتم شحن السيارة من خلال الطاقة المنبعثة من الألواح الشمسية.

من جهته، بيّن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ترشيد للطاقة» سينا دشتي، أن سفارة ألمانيا، تُعدّ أول سفارة تقوم بتركيب نظام الطاقة المتجددة بسعة 34.8 كيلو وات.

بدوره، ذكر يعقوب يوسف مهندس طاقة وعمليات بشركة ترشيد للطاقة، أن مشروع الطاقة الشمسية في مبنى السفارة يغطي جزءاً من استهلاك الطاقة في مبنى السفارة، ويتكوّن من 60 لوحاً، مشيراً إلى أنه تم تصميمه بأفضل طريقة تحاكي الأداء.