ضمن حملتها التوعوية المستمرة حول مسح دخل ونفقات الأسرة الذي أطلقته هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في يناير 2024 والذي يستمر حتى ديسمبر 2024، فقد عقدت الهيئة لقاءً توعويًا بالنادي الهندي في مملكة البحرين، وذلك بهدف رفع مستوى وعي الجمهور بأهداف ومجريات المسح، وتعزيز الشراكة المجتمعية من خلال تقديم التوضيحات والإجابات على استفسارات المواطنين والمقيمين من خلال لقاءات شخصية تفاعلية.

وتضمن اللقاء التوعوي تقديم عرضٍ حول مسح دخل ونفقات الأسرة2024 حيث تعرف الحضور على تاريخ الهيئة في إدارة المسوح وأهدافها المرجوّة ومساهمتها في تحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين. كما تم شرح آلية جمع وتحليل البيانات من الاستمارات الإلكترونية للمساهمة في تطوير الخطط والبرامج الحكومية ضمن القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية عبر رسم السياسات وإرشاد صناّع القرار. كما وأكدت الهيئة خلال اللقاء التوعوي على أهمية المشاركة في هذا المشروع الوطني الهام والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن والمقيم على حد سواء. حيث حضر اللقاء من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية كل من فريق إدارة الاتصال والتسويق وفريق إدارة الإحصاء والسجل السكاني، كما حضر فريق إدارة النادي الهندي وعدد من منتسبي النادي.

الجدير بالذكر، أن مسح دخل ونفقات الأسرة يشمل إشراك عينة عشوائية مكونة تقريبًا من 6 آلاف من الأسر من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين من جميع المحافظات، للمساهمة في تقديم بيانات دقيقة لتحليل الوضع الاقتصادي. ولتيسير جدولة الزيارات وتقديم الدعم والمساعدة، قامت الهيئة بتشكيل فريق من 35 باحثًا ميدانيًا تم اختيارهم وفقًا لمجموعة من المعايير الدقيقة لزيارة الأسر عن طريق الاتصال بهم من رقم مركز اتصال المسح 17878070 علمًا بأن كافة البيانات التي سيتم جمعها ستتم معاملتها بأقصى معايير السرية والمحافظة على البيانات الشخصية.