حسن الستري


أعلن محمد الجودر «مقيم في تايلند»، رغبته في الترشح للانتخابات التكميلية للمجلس النيابي عن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق.

وأوضح في مقطع فيديو بثه على حسابه في موقع التواصل «الإنستغرام»، أن قرار ترشحه يأتي بناءً على تواصل بعض الأهالي معه وتزكيته، ونزولاً عند رغبة الأهالي، لافتاً إلى أنه لا يعرف التمثيل أو «الشو»، وأن الأهالي يعرفون قصة كفاحه ونجاحه بالحياة.

وأضاف، أنه لن يطلق وعوداً كما فعل غيره سابقاً، مستدركاً بالقول: «ولكن أعدكم بأن أبذل قصارى جهدي لتحقيق الحياة الكريمة»، مشيراً إلى أنه إذا لم يستطع أن يحقق ذلك فلن يترشح مجدداً.

إلى ذلك، أعلن رئيس جمعية البحرين لهواة العملات عبدالله السهلي رغبته في الترشح للانتخابات.

وينتظر مواطنو الدائرة الأولى بمحافظة المحرق، إجراء انتخابات تكميلية لانتخاب بديل لمحمد رفيق الحسيني، الذي أبطلت محكمة التمييز عضويته لحمله جنسية دولة أخرى وقت ترشحه.

وفي وقت سابق، أعلن كل من رجل الأعمال إبراهيم الشيخ، وإبراهيم المناعي، وخالد صليبيخ، وعصام العلوي، وصالح السادة، عزمهم الترشح بالانتخابات التكميلية، في حين أفاد العضو البلدي السابق محمد المطوع، بأن نية الترشح مازالت تحت الدراسة.

وكان وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة، أصدر قراراً بشأن تحديد ميعاد الانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب في الدائرة التي خلت «أولى المحرق»، حيث ستُجرى الانتخابات عن تلك الدائرة السبت 7 سبتمبر، وفي حال الإعادة تُجرى السبت 14 سبتمبر. ويفتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب عن الدائرة ابتداءً من يوم السبت 10 أغسطس حتى يوم الإثنين 12 أغسطس.

وشهدت الدائرة منافسة حامية بين 13 مرشحاً نيابياً بالانتخابات الماضية، وهم: النائب السابق حمد الكوهجي، ورئيس مجلس بلدي المحرق السابق غازي المرباطي، وعبدالعزيز المناعي، والعضو البلدي السابق محمد المطوع، وعصام العلوي، والنائب المبطلة عضويته محمد الحسيني، وصباح الذوادي، وصالح السادة، وخولة البوسميط، وجاسم الحمادي، وخالد صليبيخ، وأحمد التميمي، وجمال الجودر. وتصدّر الحسيني نتائج الجولة الأولى بواقع 2505 أصوات، تلاه عصام العلوي بواقع 1645 صوتاً، ثم عبدالعزيز المناعي بواقع 1130 صوتاً.

أما البقية، فقد حصل حمد الكوهجي على 1078 صوتاً، وصالح السادة على 50 صوتاً، وأحمد التميمي على 345 صوتاً، وجمال الجودر على 149 صوتاً، وجاسم الحمادي على 63 صوتاً، وغازي المرباطي على 831 صوتاً، وخالد صليبيخ على 566 صوتاً، وخولة البوسميط على 116 صوتاً، وصباح الذوادي على 108 أصوات، ومحمد المطوع على 775 صوتاً.

وتأهل كل من الحسيني وعصام العلوي للجولة الثانية، وحصل الأول على 5247 صوتاً، فيما حصل الثاني على 3423 صوتاً.