صدر عن نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب، قرار رقم (61) لسنة 2024 بتشكيل لجنة الإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة التي خلت.

وطبقًا للقرار، تُشكل في منطقة المحرق الانتخابية لجنة للإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة الانتخابية الأولى بمحافظة المحرق والتي خلت، وذلك طبقاً للمادة السابعة من المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2002 بشأن مباشرة الحقوق السياسية، ويُحدد مقرها على الوجه المبين بالجدول رقم (1) المرافق لهذا القرار، وإذا غاب رئيس اللجنة أو أحد أعضائها، يحل محله الرئيس أو أحد الأعضاء الاحتياط الواردة أسماؤهم بالجدول رقم (2) المرافق لهذا القرار.

هذا، وتتولى اللجنة المنصوص عليها في هذا القرار القيام بإعداد جدول الناخبين في الدائرة الانتخابية التي خلت، وتلقي طلبات الترشيح في تلك الدائرة وفحصها وإعداد كشف المرشحين، والنظر في الطلبات والاعتراضات المتعلقة بأي قرار أو إجراء يصدر عنها، وبوجه عام تختص هذه اللجنة بالإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في المنطقة والدائرة الانتخابية التي خلت والداخلة في نطاق اختصاصها.

جدول رقم (1)

تشكيل لجنة الإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة التي خلت وتحديد مقرها لجنة محافظة المحرق ومقرها مدرسة البسيتين الإعدادية للبنات:

1-المستشار الدكتور علي عباس أحمد الشيوخ.. رئيساً

2-حنان جاسم علي..أميناً للسر

3-علي أحمد شاهين..عضواً

جدول رقم (2)

الرئيس وأمين السر والعضو الاحتياط للجنة الإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة التي خلت

1-القاضي الدكتور جواهر عادل محمد العبدالرحمن ..رئيساً

2-دينا محمد الماجد..أميناً للسر

3- فهد خالد المريخي.. عضواً