منوها إلى أن إنجازات البحرين في "حقوق الإنسان" بفضل التوجيهات الملكية السامية....

التقى الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم ، وبحضور الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، اللواء عبدالعزيز معيوف الرميحي مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، وعددا من الضباط بالإدارة ، وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص والذي يوافق الثلاثين من يوليو من كل عام.

وفي بداية اللقاء ، أشاد وزير الداخلية بالإنجازات التي تحققها مملكة البحرين في كافة مجالات حقوق الإنسان ، بفضل التوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه ، منوها إلى الدعم والمتابعة المستمرين لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، لتعزيز مسيرة حقوق الإنسان والحريات العامة وكافة مجالات العمل الوطني.

وأوضح أن النجاحات التي حققتها البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص والمحافظة على مكانتها الدولية الرائدة للعام السابع على التوالي ، تفرض علينا مضاعفة العمل لتعزيز هذه المكانة الدولية والمحافظة على تلك الريادة ، معربا عن شكره للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ، خاصة إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص ، على ما يقومون به من جهود مخلصة وتطوير للأداء ، ومعبرا عن فخره بما يبدونه من التزام بمسئوليتهم الأمنية.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من النقلة العلمية والتقنية المتاحة في الوقت الحاضر ، في العمل الأمني ، من خلال تعزيز الجاهزية الأمنية واستخدام التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي ، لافتا إلى أهمية المتابعة والتحليل والمقارنة ودقة المعلومات في العمل الأمني وكذلك الجدية في التعامل الأمني ، خاصة مع انتشار الجريمة والتي أصبحت تتم عن بعد.

من جهته ، أعرب مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن جزيل الشكر والتقدير لوزير الداخلية على دعمه غير المحدود لعمل إدارة مكافحة الاتجار بالأشخاص لتؤدي دورها الأمني على أكمل وجه ، مشيدا بمتابعة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام لكافة تفاصيل العمل والأداء الأمني.
هذا ، وقد قام وزير الداخلية بتكريم عدد من منتسبي إدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص ، مشيدا بدورهم وجهودهم المخلصة ، متمنياً للجميع التوفيق في خدمة الوطن.