نال خريجو المرحلة الثانوية الأوائل للعام الدراسي 2023-2024، وهم حنين أيمن أحمد من مدرسة سار الثانوية للبنات، وحوراء فاضل الخياط من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، وأحمد عبد الله محمد من مدرسة المحرق الثانوية للبنين، جائزة المربي الأستاذ أحمد العمران للطالب المتفوق في نسختها الـ15.

وقد تم الاحتفاء بالمكرمين في مبنى وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، بحضور الأستاذة سهى صالح حمادة المدير العام لشئون المدارس، والسيد إبراهيم علي آل بورشيد الوكيل المساعد للتعليم، ومديري الإدارات التعليمية، ومديري المدارس المعنية، والدكتورة هالة أحمد العمران، والمهندس مازن أحمد العمران.

وأشادت المدير العام لشئون المدارس بهذه الجائزة التربوية ذات الأهداف القيمة، والتي من شأنها حث طلاب وطالبات مملكة البحرين على التنافس الشريف لاعتلاء لوحات الشرف، منوهةً بالإسهامات الكبيرة للمربي الراحل في النهوض بالمسيرة التعليمية في مملكة البحرين.

بدورها عبرت الدكتورة هالة العمران عن جزيل شكرها لوزارة التربية والتعليم لدعمها لهذه الجائزة التي تم طرحها تخليداً لذكرى المربي الأستاذ أحمد العمران، لدوره في تأسيس قاعدة التعليم في مملكة البحرين، وجهوده المخلصة قرابة نصف قرن في سبيل نشر العلم والمعرفة.

والجدير بالذكر أن هذه الجائزة تقدم سنوياً إلى الطالب الحائز على المرتبة الأولى على طلبة الثانوية العامة ضمن المدارس الحكومية في مملكة البحرين، وهي مكونة من درع تذكاري يحمل شعار "العلم نور" ومكافأة.