في إنجاز جديد يعكس مساعي تحسين التجربة العلاجية للمرضى..

أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، الانتهاء من إجراء عمليات زراعة القوقعة الإلكترونية المسجّلة على قوائم الانتظار بمجمع السلمانية الطبي، وهو إنجاز يعكس روح الفريق الواحد الذي يعمل بكل عزيمة ومهنية لمواصلة تقديم أفضل مستويات الخدمة لأفراد المجتمع وعلى أكمل صورة مما يسهم في تحسين التجربة العلاجية للمرضى في مملكة البحرين.

وقالت الجلاهمة إنّ الجهود ستستمر في إجراء عمليات زراعة القوقعة الإلكترونية بعد تشخيص أي حالة مرضية تستدعي التدخل الجراحي في المستشفيات الحكومية.

من جانبه، قال الدكتور حازم حبيب العالي الرئيس العام للخدمات الطبية للأقسام الجراحية، إن هذا الإنجاز للمستشفيات الحكومية يأتي في إطار مواصلة رفع مستوى جودة وكفاءة الخدمات الطبية وتعزيز المنظومة الصحية، بما يعود بالنفع على المواطنين والمقيمين في المملكة، مضيفاً أن عمليات زراعة القوقعة تأتي ضمن العمليات الجراحية المهمة لعدد من الحالات المصابة بالصمم أو ضعف السمع، وأن نجاح هذه العمليات له الأثر الكبير على حياة المرضى وذويهم في المستقبل.

فيما قالت الدكتورة مريم سهوان رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الفكين ورئيس فريق زراعة القوقعة الإلكترونية، أن عدد العمليات المنجزة قد بلغ 22 عملية منذ بداية العام 2024 وأن المرضى الذين يستوفون معايير الزراعة للقوقعة في العيادة المتعددة التخصصات، يتم جدولتهم لإجراء العملية بعد الاتفاق مع المريض.

وأضافت الدكتورة مريم سهوان أن هذا الإنجاز قد تحقق بتكاتف الجميع وبجهود مشتركة وبتعاون كبير من الجهات والاقسام ذات الصلة، كما قد تم توفير غرف عمليات إضافية بشكل مستمر لإجراء عمليات زراعة القوقعة الإلكترونية.

والجدير بالذكر، أن فريق زراعة القوقعة الإلكترونية يضم نخبة من الجراحين، والاستشاريين وأخصائيي طب السمعيات والتوازن، وأخصائيات سمعيات ونطق، وباحث اجتماعي وأخصائية نفسية.

وتسعى المستشفيات الحكومية جاهدةً لتقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع الفئات من المجتمع، بما يسهم في الحفاظ على صحتهم ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة لهم.