سماهر سيف اليزل



أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن طرح مناقصة لاستبدال شبكة إنارة الشوارع في مشروع الرملي، بحيث يغدو تشغيلها بالطاقة الاعتيادية بعد أن كانت بالشمسية.

وأوضحت الوزارة في وصف المناقصة أنه سيُتَعَاقَد مع مقاول MTC المعتمد من قبل هيئة الكهرباء والماء لاستبدال إنارة الشوارع التي كانت الطاقة الشمسية، بحيث يتم إضاءة الشوارع باستخدام الطاقة العادية في مشروع الرملي.

وبينت أن الأعمال تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، إزالة إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية وتوريد وتركيب أعمدة إنارة شوارع جديدة مع وحدات الإنارة والأسلاك الكهربائية ولوحات التحكم وعمود التغذية.

وأشارت الوزارة، عبر مجلس المناقصات والمزايدات، إلى أن هذه المنافسة على مرحلة واحدة فقط وستُفْتَح العطاءات الفنية والمالية في وقت واحد ، وأنه يُسمح فقط للمقاولين من الدرجة A المعتمدين من EWA بالمشاركة في هذه المنافسة.

وقال ممثل سادسة الشمالية العضو البلدي عبدالله عاشور إن هذا «المشروع سيكون مفرحاً لأهالي منطقة الرملي»، مشيراً إلى أنه «تم رفع مقترح للوزارة باستبدال الإنارة الحالية والتي تعمل بالطاقة الشمسية وأن يتم اعتماد العادية، وذلك بناء على الشكاوى الواردة من الأهالي والمواطنين في إسكان الرملي، وذلك لكون الإنارة ضعيفة، والتأخر في استبدال المعطل منها».

وأكد أن عملية الاستبدال ستحل هذه المشاكل، وستكون الإنارة أقوى، كما ستسهل عملية تصليح ما يتعطل من أعمدة.

وقال إن تطبيق هذا المشروع يعتبر مبادرة إيجابية من قبل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ، يعكس متابعتها واهتمامها بمقترحات المجالس البلدية وطلبات المواطنين.