شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري المشترك بين أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الهند الصديقة، الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وترأس جانب مجلس التعاون معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشقيقة، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بينما ترأس جانب جمهورية الهند سعادة الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، وزير الشؤون الخارجية. وشارك في الاجتماع معالي الاستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون.

وتم خلال الاجتماع، بحث مسار علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط بين دول مجلس التعاون وجمهورية الهند في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين، وتدارس سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وتشجيع الاستثمار والتبادل الثقافي.

كما تم إقرار خطة العمل المشترك للحوار الاستراتيجي بين جمهورية الهند ومجلس التعاون للفترة (2024- 2028)، والتي تشمل مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والاجتماعية وغيرها من المجالات الحيوية، لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة.

كما ناقش الجانبان، مستجدات الأوضاع والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

شارك في الاجتماع، السفير محمد الحيدان، رئيس قطاع الشؤون القانونية، القائم بأعمال رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون، والوفد المرافق لوزير الخارجية.