شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري المشترك بين أصحاب السمو ووزراء الخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية، الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وترأس جانب مجلس التعاون الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشقيقة، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، بينما ترأس جانب روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، وزير الخارجية. وشارك في الاجتماع الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون.

وتم خلال الاجتماع بحث مسار علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تربط بين دول مجلس التعاون وروسيا الاتحادية في إطار الحوار الاستراتيجي القائم بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها على كافة المستويات بما يحقق المنافع المتبادلة والأهداف المشتركة، والعمل على تنفيذ خطة العمل المشترك للفترة (2023-2028).

كما ناقش الجانبان فرص تنمية التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، بما يعزز المصالح المتبادلة للجانبين. كما تم تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة، بما في ذلك التهديدات الأمنية والاستقرار الإقليمي، والحرب على قطاع غزة.

شارك في الاجتماع السفير محمد الحيدان، رئيس قطاع الشؤون القانونية والقائم بأعمال رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون، والوفد المرافق لوزير الخارجية.