على هامش تدشين مجموعة فريدة من الأعمال الفنية البحرينية في مركز البحرين الدولي للمعارض..


أكد عدد من الفنانين المشاركين في حفل الكشف عن مجموعة مميزة من الأعمال الفنية البحرينية في مركز البحرين العالمي للمعارض بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، أهمية هذه المبادرة في دعم الأنشطة الاجتماعية والثقافية في المملكة، معتبرين أن عرض 14 عملًا فنيًا بحرينيًا في عدة مواقع بردهات المركز أضاف الكثير من العناصر الجمالية للمكان، كما وفر فرصة لتعريف جماهير ورواد المركز على الأعمال الفنية البحرينية المبدعة.

وأضافوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) إن هذه المبادرة تسهم في تعزيز الحراك الثقافي في المملكة، كما تقدم فرصة للتعرف على الفنون ودلالتها في صرح يعتبر من أهم الصروح الوطنية ذات الثقل الثقافي في مملكة البحرين.

وقال الفنان عبد الرحيم شريف، أحد الفنانين المشاركين في المعرض، إن عرض اللوحات الفنية في مركز البحرين للمعارض يبرز الأعمال ذات الثقل الفني البحريني بطريقة تتناسب مع طبيعة هذا الصرح المهم، معتبرًا هذه الخطوة نواة لإطلاق مشروع أكبر يقوم على عرض الأعمال الفنية في الأماكن المهمة الأخرى في مملكة البحرين.

بدورها، ثمنت الفنانة بلقيس فخرو، إقامة هذا المعرض وعرض الأعمال الفنية بطريقة حديثة ومبتكرة تتناسب مع طبيعة المكان.

وقالت إن إقامة مثل هذه المعارض بروح شبابية وبطريقة عرض مغايرة يعتبر إضافة للفنانين المشاركين، مشيدةً ببصمة الشباب في تطوير الأعمال الفنية وإعادة تقديمها بطرق مختلفة، إلى جانب دورهم في الحفاظ على الأعمال القديمة الأصلية أيضًا.

من جانبه، أكد الفنان عمر الراشد أهمية العمل المستمر على استقطاب أكبر شريحة جماهيرية ممكنة للاطلاع على الفنون في مملكة البحرين، مبينًا أهمية ما يمثله هذا المعرض الذي نجح في نقل الأعمال من صورتها الاعتيادية إلى أعمال حديثة تقدم بأسلوب حديث يتماشى مع هندسة وديكور المكان.

وقال إن عرض اللوحات في مركز البحرين العالمي للمعارض يمثل فرصة للتعرف عليها، وأخذ صور تذكارية في زوايا تعكس تراث البحرين، وتقدم قيمة جمالية وفنية للمكان وإضافة روح بصرية جذابة أيضًا.

في السياق ذاته، أكدت الفنانة مريم فخرو أن عرض الأعمال الفنية بهذا الشكل الجمالي في مركز البحرين الدولي للمعارض يمثل إضافة لهذه الأعمال، ويسهم في انتشارها أكثر أمام جمهور المركز.

وبينت أن جميع الأعمال الموجودة تم تقديمها بطريقة تجريدية حديثة في هندسة مختلفة عبرت عن أمواج البحر والشراع والشاطئ وغيرها من عناصر ومضامين التراث البحريني الأصيل.

أما الفنان عباس الموسوي فقال إن عرض اللوحات لفنانين بحرينيين في فضاء متفرد، وفي ظل وجود إضاءة خارجية جميلة متمثلة في هندسة مركز البحرين الدولي للمعارض، يضيف لمسة جمالية للأعمال، مشيدًا بطريقة عرض الأعمال الفنية بأسلوب من أفضل وأرقى طرق العرض العالمية.

وقال إن ممرات مركز البحرين للمعارض تمثل فضاءً جميلًا لعرض المنحوتات والمجسمات والأعمال الفنية المختلفة، حيث يمكن للزائرين التعرف على الفن البحريني من خلال جولة في الممرات الضخمة لهذا المبنى المهم، مبينًا أن البحرين غنية بتراثها الإنساني العريق وبأعمالها الفنية الراقية.