اجتمع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر بعثة مملكة البحرين في نيويورك اليوم الاثنين، مع السيدة تانيا فاجون نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية سلوفينيا الصديقة، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي بداية الاجتماع رحب وزير الخارجية بالسيدة تانيا فاجون، معرباً عن التقدير لقرار جمهورية سلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، مثمناً الدعم المتواصل الذي تقدمه سلوفينيا لنصرة حقوق الشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. وأكد أن القمة العربية التي استضافتها مملكة البحرين في مايو الماضي تبنت مبادرة مهمة لعقد مؤتمر دولي لإقامة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين، ودعم جهود الاعتراف بالدولة الفلسطينية وقبول عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

وجرى خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة الوثيقة بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفينيا وما تشهده من تقدم وتطور على كافة المستويات، في ظل الرغبة المشتركة لتقوية أطر التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات، بما يحقق طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

كما تم تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وتطورات الوضع في قطاع غزة ، والجهود العربية والدولية التي تبذل لوقف دائم لإطلاق النار وحماية المدنيين والأعيان المدنية وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين دون عوائق.

حضر اللقاء السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية.