بحثا الأوضاع الإقليمية والحرب على غزة..

اجتمع وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، في لندن أمس، مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمملكة المتحدة هيمش فولكنر.

وفي بداية الاجتماع أعرب وزير الخارجية عن تهانيه هيمش فولكنر بمناسبة توليه هذا المنصب في تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تطوير الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المتحدة الصديقة في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين الصديقين.

من جانبه، رحب الوزير البريطاني بزيارة وزير الخارجية للمملكة المتحدة، مشيدًا بما تشهده علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين الصديقين من تطور ونماء على كافة المستويات، بما يخدم مصالحهما المتبادلة وأهدافهما المشتركة.

وجرى خلال الاجتماع، بحث سبل تعزيز وتنمية علاقات الصداقة والتعاون الثنائي القائم بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة في كافة المجالات، والارتقاء بها إلى مستويات أشمل، بما يلبي المصالح والتطلعات المشتركة.

كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار الإقليمي، والحرب على قطاع غزة، والجهود العربية والدولية الهادفة للتوصل إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، والدفع بجهود إحلال السلام الشامل في المنطقة.

حضر الاجتماع سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، ومدير عام شؤون وزارة الخارجية السفير طلال الأنصاري، ورئيس قطاع التنسيق والمتابعة في وزارة الخارجية السفير سعيد عبدالخالق، والوفد المرافق لوزير الخارجية.