تتواصل فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثالثة والثلاثين خلال شهر أكتوبر الجاري، مقدّماً أمسيات موسيقية تشكّل نوافذ للاطلاع على الثقافات والحضارات من حول العالم من جهة، ومن جهة أخرى تروّج للفن والموسيقى البحرينية الحديثة والشعبية التقليدية.

وسيكون الجمهور يوم السبت الموافق 12 أكتوبر على موعد مع تجربة موسيقية فريدة ستأخذ الحاضرين إلى الزمن الجميل مع الفنان البحريني محمد عبدالرحيم في مسرح البحرين الوطني، ويحمل الحفل اسم "يا نجمة سهيل" والذي ستحضر فيه فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو زياد زيمان.

وقدم مهرجان البحرين الدولي للموسيقى عدداً من الفعاليات التي احتفت بالإبداع الموسيقي البحريني منذ انطلاقته أول الشهر، بداية من مسرح البحرين الوطني الذي استضاف أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو مبارك نجم في حفل "خليج الأغاني" يوم 4 أكتوبر، كما قدم المهرجان الموهبة البحرينية الصاعدة عازفة البيانو نور قاسم مع أوركسترا فيلارمونيكا ديل ميديترانيو الإيطالية في حفل "أمواج من البحر الأبيض المتوسط إلى الخليج العربي يوم 6 أكتوبر في الصالة الثقافية.

كما حضرت فرقة الفنون الشعبية المهرجان تأكيداً على أهميتها كجزء من التراث الثقافي غير المادي لمملكة البحرين، فيوم 5 أكتوبر قدّمت فرقة قلالي للفنون الشعبية أمسية في دار المحرّق، فيما استضافت دار بن حربان في المحرّق أيضاً أمسية لفرقة دار بن حربان.

وللمزيد من المعلومات حول مواعيد ومواقع فعاليات المهرجان، يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار www.culture.gov.bh أو حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي على الحساب @CultureBah.

الجدير بالذكر أنه يمكن للجمهور الحصول على تذاكر حفل "يا نجمة سهيل" من خلال الموقع الإلكتروني لمتاجر فيرجين ميغاستور. https://tickets.virginmegastore.me/bh