في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها بورصة البحرين لتطوير سوق رأس المال في مملكة البحرين وتعزيز السيولة في السوق، أعلنت بورصة البحرين عن اعتماد شركة "كيو لصناعة السوق ذ.م.م."

كصانع سوق خارجي في بورصة البحرين، حيث تعد هذه الخطوة استراتيجية لتعزيز العمق والسيولة في السوق بالإضافة إلى توفير فرص تداول أكبر وتقديم أسعار أفضل للمستثمرين.

وبهذه المناسبة، صرّح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بقوله: "يسرنا أن نرحب بشركة "كيو لصناعة السوق" كصانع سوق خارجي في بورصة البحرين، حيث اعتماد هذه الشركة يساهم في تعزيز التزامنا بتوفير خدمات جديدة لجميع الجهات ذات العلاقة بقطاع رأس المال من أجل زيادة السيولة وتحقيق التوازن بين العرض والطلب."

أضاف الشيخ خليفة: "تمتلك شركة "كيو لصناعة السوق" خبرة ومهارة واسعتين، مما سيساهم في دعم إمكانيات البورصة من خلال تسهيل عملية التداول وتعزيز مبدأ الشفافية والفاعلية في السوق.

ستساهم شركة "كيو لصناعة السوق"، بصفتها مزودًا رائدًا لخدمات صناعة السوق، في تحسين بيئة التداول مما يساهم في تعزيز ثقة المستثمرين في السوق".

ومن جانبه، أعرب السيد مجدي شانون، الرئيس التنفيذي لشركة "كيو لصناعة السوق" عن سعادته باستلام موافقة مصرف البحرين المركزي وبورصة البحرين للبدء في تقديم شركة "كيو لصناعة السوق" خدماتها كصانع سوق خارجي في بورصة البحرين، حيث يعد هذا الإنجاز فرصة مميزة لنا للمساهمة في دعم نمو وتطور سوق المال في مملكة البحرين من خلال تعزيز السيولة وتوفير أسعار وفرص أفضل للمستثمرين.

يلتزم فريقنا بتوظيف خبراته الواسعة وتبني أحدث التقنيات والاستراتيجيات المبتكرة لدعم بورصة البحرين وكافة مصدريها لتعزيز كفاءة السوق وشفافيته، وتوفير فرص أفضل لجميع الجهات ذات العلاقة."

ومن الجدير بالذكر أن بورصة البحرين قد أصدرت إطار تنظيمي جديد لصناعة السوق وتحديث القواعد المطبقة لتنظيم خدمة مزودي السيولة.

تهدف القواعد الجديدة إلى تنظيم خدمة صناعة السوق ومزودي السيولة بما يتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال، وكما توضح القواعد الفرق بين دور صنَاع السوق ومزودي السيولة.