بالتعاون مع جمعية المدققين الداخليين البحرينية والإماراتية

اختتم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بنجاح دورة تدريبية مكثفة لمدة خمسة أيام حول أساسيات التدقيق الداخلي وتقييم الجودة وكتابة التقارير، وذلك بالتعاون مع جمعية المدققين الداخليين البحرينية (BIAA) وجمعية المدققين الداخليين الإماراتية (UAEIAA).

وقدمت الدورة للمشاركين أساساً قوياً لمبادئ التدقيق الداخلي وإدارة المخاطر وعمليات الرقابة وأطر الحوكمة وتقنيات التدقيق، حيث تم تصميم الدورة لتلبية الاحتياجات المتطورة لقطاع الأعمال واحتياجات السوق، بالتنسيق مع جمعية المدققين الداخليين البحرينية وفقاً للمتطلبات المهنية في المنطقة، مما يضمن تزويد المشاركين بالمهارات والأدوات اللازمة لتعزيز فعالية وظائف التدقيق الداخلي الخاصة بهم.

كما قدم البرنامج فرص قيمة للتواصل والتعلم من الزملاء، فضلاً عن تزويد المشاركين بمعرفة متعمقة بأفضل الممارسات، مما ساهم في إثراء تجربة المشاركين من مختلف القطاعات.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد BIBF، قائلاً: "نلتزم في المعهد بتقديم برامج تدريبية متطورة تعمل على الارتقاء بالمهارات المهنية في مجالات أساسية مثل التدقيق الداخلي. ومن خلال الشراكة مع جمعية المدققين الداخليين في البحرين، نعمل على الارتقاء بالكفاءات العاملة في مجال التدقيق الداخلي من خلال تحقيق حماية حوكمة الشركات وضمان النزاهة المالية في جميع أنحاء المنطقة.

وأكد السيد علي شريف، رئيس جمعية المدققين الداخليين في البحرين، على أهمية مثل هذا التعاون في رفع معايير القطاع، قائلاً "تفخر جمعية المدققين الداخليين في البحرين بالشراكة مع معهد BIBF في تقديم هذه الدورة التدريبية المتخصصة للمدققين الداخليين، باعتبارهم العمود الفقري لإطارات حوكمة وإدارة المخاطر في أي مؤسسة. وأضاف: "يؤكد دورنا في تطوير المناهج الدراسية التزامنا بتلبية الاحتياجات المتطورة للمهنة ورفع معايير التدقيق الداخلي في جميع أنحاء البحرين والمنطقة الأوسع، حيث تشكل هذه المبادرات أهمية محورية في إعداد الكوادر المهنية لمواجهة التحديات الناشئة في مجال حوكمة الشركات."

ويعكس هذا التعاون الالتزام المشترك بين المعهد وجمعية التدقيق الداخلي البحرينية والإماراتية بتعزيز التميّز في تدريب التدقيق الداخلي ودعم الطلب المتزايد في المنطقة على الكوادر المهنية المؤهلة في مجال الحوكمة المالية والمساءلة المؤسسية.

لمزيد من المعلومات حول برامج التدريب والشراكات القادمة، يرجى زيارة موقع المعهد.