أشاد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب بمضامين الكلمة التي ألقاها نيابةً عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لدى ترؤسه وفد مملكة البحرين المشارك في قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، والمنعقدة في بروكسل بمملكة بلجيكا.

مشيرا إلى أن دعوة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع الرهائن، واعتماد طريق لا رجعة فيه نحو إنشاء دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة، هو الموقف الراسخ والمتواصل الذي أكدت عليه مملكة البحرين، وأن السلام هو الخيار الاستراتيجي للمستقبل الآمن والمزدهر في المنطقة.

وأضاف أن دعوة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لإجراء إصلاحات شاملة في جميع المؤسسات العالمية بما فيها الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، تؤكد الرؤية المستقبلية الحكيمة لضمان الدور الفاعل والمؤثر لهذه المؤسسات بكل عدالة وإعلاء للقيم الإنسانية والحضارية، وقد باتت مطلب دوليا وبرلمانيا وشعبيا على مستوى العالم أجمع.

وأوضح أن سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أكد قيم ومبادئ السياسة الدبلوماسية البحرينية في أهمية التقارب والتواصل الخليجي الأوروبي تحقيقا للاستقرار والسلام والازدهار العالمي، والمنفعة المتبادلة في ظل المشاريع التنموية في كافة المسارات والمجالات، ومن أبرزها الاقتصادية والأمنية، والبيئة والتكنولوجية .

مؤكدا أهمية ما جاء في كلمة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، انطلاقا من روح الشراكة الدولية، من خلال الدعوة التي وجهها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم، إلى المجتمع الدولي من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، وحث جميع الدول على الانضمام إلى هذه المبادرة الحيوية، التي تهدف إلى تعزيز الجهود لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة.

مؤكدا دعم الدبلوماسية البرلمانية البحرينية لكل ما تضمنته كلمة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من محاور ورؤى تهدف إلى تحقيق الخير والنماء والسلام المستدام للمنطقة والعالم أجمع.