«الشرق الأوسط»


قُتل 16 شخصا اليوم (الأربعاء) بينهم مسؤول محلي جراء غارة اسرائيلية استهدفت مقري بلدية النبطية واتحاد بلدياتها في جنوب لبنان، كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في إطار أكثر من عشر غارات متزامنة طالت المدينة ومحيطها صباحا.

وقالت الوزارة في بيان إن «غارة العدو الإسرائيلي على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة نهائية إلى استشهاد 16 شخصا وإصابة 52 بجروح».

وأوضحت محافِظة النبطية، هويدا ترك، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن «11 غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكِّلة ما يشبه حزاماً نارياً»، مشيرة إلى أن رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل مع عدد من فريق عمله في عداد القتلى.

وأدان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، الغارات الإسرائيلية على مدينة النبطية في جنوب لبنان، والتي قال إنها استهدفت عن «قصد» اجتماعاً للمجلس البلدي. وقال ميقاتي، في بيان، إنه يدين «العدوان الإسرائيلي الجديد على المدنيين في مدينة النبطية، والذي استهدف، قصداً، اجتماعاً للمجلس البلدي، للبحث في وضع المدينة الخدمي والإغاثي».

وعَدَّ أن «العدوان الجديد، معطوفاً على كل الجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق المدنيين، هو برسم العالم الساكت عمداً على جرائم الاحتلال، ما يشجعه على التمادي في غيّه وجرائمه».

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ضرب عشرات الأهداف لـ«حزب الله» في النبطية، وفكَّك بنية تحتية تحت الأرض.

ونشر المتحدث العسكري للجيش الإسرائيلي، عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن «الجيش شنّ سلسلة غارات تستهدف عشرات الأهداف الإرهابية لـ(حزب الله) في منطقة النبطية؛ تدمير مسار نفق تحت الأرض استخدمته قوة الرضوان في جنوب لبنان».

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت مدينة النبطية ومحيطها. وذكرت قناة «الجديد» اللبنانية أن حزاماً نارياً يستهدف، الآن، النبطية ومحيطها.

بدوره، ذكر موقع «0404» الإسرائيلي أن القوات الإسرائيلية تهاجم بالطائرات عشرات من أهداف «حزب الله» في منطقة النبطية.