أعلنت رابطة أطباء العائلة البحرينية بجمعية الأطباء البحرينية عزمها؛ وبالتعاون مع "بي دي إيه" لتنظيم المؤتمرات والمعارض الصحية والطبية تنظيم مؤتمر "طب العائلة والرعاية الصحية الأولية" خلال الفترة من 29 وحتى 31 مايو المقبل؛ وذلك بهدف توفير ما هو مستجد في مجال طب العائلة وتقديم أهم البحوث العلمية الهادفة للارتقاء بطب وطبيب العائلة في مملكة البحرين وترسيخ مكانتها الإقليمية والدولية في هذا المجال الهام.

ووقع كل من رابطة طب العائلة البحرينية وشركة "بي دي إيه" اتفاقية مشتركة لتنظيم هذا المؤتمر، وتوفير جميع المتطلبات اللازمة لضمان نجاح المؤتمر وتحقيق الأهداف المرجوة منه، كما وسيتم الإعلان خلال الفترة القريبة القادمة عن دخول شركاء من جهات وروابط وجمعيات طبية وصحية وجامعات وكليات الطب من البحرين والخليج العربي والمنطقة في هذا المؤتمر.

ويأتي تنظيم الرابطة لهذا الحدث بشكل أساسي بغرض توفير منصة شاملة لبحث كافة المستجدات ومواكبة التطورات وتبادل الخبرات والمعارف في مجال طب العائلة، وتزويد أطباء العائلة في مملكة البحرين بأحدث الأساليب والاكتشافات الطبية المساعدة في تحسين تشخيص وعلاج المرضى، إلى جانب تعزيز التعاون مع الجهات العلمية التخصصية سواء المحلية والدولية لما للبحرين من خبرة طويلة في مجال طب العائلة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة؛ قال البروفيسور الدكتور فيصل عبد اللطيف الناصر، رئيس مجلس إدارة رابطة أطباء طب العائلة البحرينية "تعتبر مملكة البحرين من أوائل الدول العربية التي تبنت طب العائلة، وخرّجت العديد من الأطباء المؤهلين والمدربين، والذين كان لهم دور مهم في تحسين صحة المواطن والبلد وكذلك الارتقاء بهذا التخصص في منطقة الخليج والوطن العربي".

وأضاف البروفيسور الناصر "يأتي تنظيم الرابطة لهذا المؤتمر في إطار حرصها على تعزيز جودة خدمات طب العائلة المقدمة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين لترسيخ مفهوم طب العائلة في المجتمع وتعزيز مكانة المملكة كوجهة رائدة في هذا التخصص على مستوى المنطقة، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تطوير القطاع الصحي ودعم الكفاءات الوطنية في مختلف الاختصاصات الطبية".

من جانبه؛ قال الدكتور أحمد شهدا الرئيس التنفيذي لشركة "بي دي إيه" لتنظيم المؤتمرات والمعارض "إنّ هذا التعاون مع رابطة أطباء العائلة البحرينية لتنظيم مؤتمرها الأول من نوعه على مستوى مملكة البحرين؛ يعكس التزام "بي دي إيه" بإقامة الشركات الاستراتيجية مع الهيئات والمنظمات المحلية والعالمية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية؛ وبالتالي ترسيخ مكانة المملكة المرموقة على الخارطة الإقليمية والدولية في كافة الفعاليات الطبية".

كما أكد د. شهدا أن فريق الشركة على أتم استعداد لتوظيف خبراته الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات الطبية ليخرج المؤتمر المرتقب بأبهى وأرقى حلة، ويتمخض عن مخرجات مميزة بما من شأنه أن يدعم توجهات المملكة في تعزيز استدامة وجودة خدماتها الصحية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

هذا ومن المتوقع أنْ يشهد المؤتمر مشاركة واسعة من الأطباء والخبراء وكافة المعنيين بطب العائلة من داخل مملكة البحرين وخارجها، إلى جانب تقديم عدد من الورش العلمية والجلسات الحوارية التي ستغطي مختلف الجوانب الطبية المتعلقة بطب العائلة والرعاية الصحية الأولية وطب المجتمع والصحة العامة.