أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن أحد رواد الفضاء التابعين لها نُقل إلى المستشفى اليوم الجمعة، بعد ساعات قليلة من عودته إلى الأرض، من مهمة دامت نحو ثمانية أشهر على متن محطة الفضاء الدولية.

ووصل رائد الفضاء الذي لم تُعلن ناسا عن اسمه احتراماً للخصوصية، إلى ساحل فلوريدا الساعة 3:29 صباحاً بالتوقيت الشرقي، على متن كبسولة "كرو دراجون" التابعة لشركة سبيس إكس، برفقة ثلاثة من زملائه، منهم رواد فضاء أمريكيون مثل ماثيو دومينيك، ومايكل بارات، وجانيت إيبس، إضافةً إلى رائد الفضاء الروسي ألكسندر جريبنكين.

وكانت ناسا قد ذكرت في بداية الأمر أن الطاقم بأكمله نُقل إلى مركز طبي لإجراء فحوصات إضافية كإجراء وقائي، لكنها لم توضح ما إذا كان جميع أفراد الطاقم يعانون من مشكلات صحية.

وفي تحديث لاحق، أعلنت الوكالة أن أحد أفراد الطاقم واجه مشكلة طبية، ونُقِل جواً إلى مستشفى في بينساكولا بولاية فلوريدا بالقرب من موقع الهبوط، بينما غادر رواد الفضاء الثلاثة الآخرون المستشفى، وعادوا إلى هيوستن.

وفي سياق متصل، نشرت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس" على حسابها في تطبيق "تيليغرام" صورة لرائد الفضاء الروسي ألكسندر جريبنكين وهو يبتسم، وعلقت بالقول: "بعد مهمة فضائية وهبوط، رائد الفضاء ألكسندر جريبنكين في حالة رائعة!"