عقدت جمعية فزعة شباب الاجتماع التحضيري لتنفيذ التوصيات التي تمت مناقشتها في ملتقى الفزعة الشبابي الأول، في قاعة د. راشد الليم بمقر الجمعية بحضور السبع الجمعيات الشبابية والتطوعية المشاركة وهي: جمعية البحرين للعمل التطوعي، جمعية المهن الشبابية، جمعية الخالدية الشبابية وجمعية بصمة خير، جمعية ذخر البحرين، جمعية الشباب والتكنولوجيا، التي رفعت مجموعة من التوصيات إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية والجهات المهتمة بقطاع الشباب في مملكة البحرين.

يذكر أن أهم توصيات الملتقى تتمثل في تفعيل مشروع سفراء الشباب العرب، الاتفاق على وضع آلية للتدريب بين الجمعيات الشبابية للاستفادة من خبرات وتجارب الجمعيات التطوعية والشبابية، ووضع آلية لتصديق ساعات العمل التطوعي بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية. إضافة إلى إنشاء صندوق وطني لدعم الجمعيات الشبابية، وحل مشكلة (مقر للجمعيات) وذلك بإنشاء مجمع يضم الجمعيات الشبابية. إلى جانب إقامة قمة شبابية في مملكة البحرين، مشاركة الشباب في سَنِّ القوانين والتشريعات المتعلقة بقطاع الشباب، إعادة تفعيل الإستراتيجية الوطنية للشباب، تحديد يوم للشباب البحريني.

وتم تنفيذ أول أهداف ومخرجات ملتقى الفزعة الشبابي الأول والتي خلصت بالتحالف والتعاون بين الجمعيات السبع وإنشاء حساب إلكتروني شبابي في شبكات التواصل الاجتماعي للتعريف بالمتطوعين الشباب في المملكة، بالإضافة إلى تفعيل المكتب التنفيذي وإعداد اللائحة الداخلية وآلية العمل فيه كما بدؤوا في البرنامج التدريبي للجمعيات.


كما تضمنت الجلسة اتفاق رؤساء الجمعيات المشاركة التحضير للقمة الشبابية الأولى لرواد العمل الشبابي التطوعي في مملكة البحرين في عام 2018 وتمت المناقشة عن الشباب والعمل التطوعي في الساحة المحلية.

ومن جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية فزعة شباب جاسم المريسي بالتعاون والتنسيق المشترك بين الجمعيات الشبابية والتطوعية المشاركة وحثهم على استمرار التشاور فيما بينهم للوصول للأهداف المرجوه وتمكينهم ليكونوا قادرين على مساهمتهم في عملية البناء والتنمية في المجتمع البحريني في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الداعم الأول للشباب في مملكة البحرين بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.