استقبل رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الدكتور ممدوح الرفاعي.

وخلال اللقاء، عرف الرفاعي بالاتحاد وأهدافه ونشاطه وخطواته التي اتخذت في الفترة الماضية من خلال التواصل مع الجهات والمؤسسات والأشخاص في الدول العربية، وكيفية تعزيز وتنمية التجارة العربية البينية، وأهمية دور الجمارك في التصدي لعمليات الغش والتهريب الجمركي ومحاربة الاقتصاد الموازي.

وأشار رئيس الجمارك إلى الاستفادة من التطور التكنولوجي المتسارع من خلال الربط الالكتروني بين الجمارك العربية والجهات ذات العلاقة، وأبدى دعمه الكامل لتطوير مهنة التخليص الجمركي باعتبارها شريكاً هاماً في التجارة العربية والدولية، وأعرب عن سعادته بالاتحاد وأهدافه التي تخدم العمل العربي المشترك.


وأشاد الرفاعي بالجهود والدور الكبير الذي تقوم به شؤون الجمارك دفاعاً عن مقدرات الاقتصاد البحريني، وإسهاماتها في تعزيز العمل الجمركي العربي المشترك والتجارة العربية.

كما تقدم رئيس الاتحاد العربي بمسودة برتوكول تعاون مشترك مع شؤون الجمارك لتعزيز وتيسير التجارة العربية البينية، وخدمة المواطن العربي.

وبحث مع الدكتور الرفاعي عدداً من القضايا الاقتصادية العربية المهمة.

حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة للتخليص والتفتيش الجمركي العميد عبد الله بن حمد الكبيسي، وممثل الاتحاد لدى المملكة عبد الغفار البستكي ورئيس نقابة البحرين اللوجستية، وعضو الجمعية العمومية بالاتحاد عبد الله التويجري، ونائب رئيس نقابة البحرين اللوجستية يوسف الحايكي.