ناقش مجلس النواب الطلب المقدم من عدد من النواب بخصوص طلب تشكيل لجنة تحقيق حول بعض المشاريع الخدمية التي التزمت الحكومة بإنشائها ببرنامج عملها للسنوات 2015م-2018م، وقرر المجلس الموافقة على الطلب، وتمت الموافقة على أعضاء اللجنة.

وعقد المجلس جلسته العادية السادسة عشرة في دور الانعقاد السنوي العادي الرابع من الفـصـل التـشـريعـي الرابع، برئاسة أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس مجلس النواب، وبحضور النواب أعضاء المجلس، الثلاثاء.

وبدأ المجلس جدول أعماله بمناقشة رد وزير شؤون الإعلام على السؤال المقدم من النائب محسن علي البكري حول الخطوات التي اتخذتها الوزارة لتفعيل الاتصال الخارجي والداخلي وتكثيف التواصل مع المؤسسات الإعلامية بالداخل والخارج، حيث تم عرض السؤال والتعقيب على الرد.



ثم استعرض المجلس الرد على ثلاثة أسئلة موجهة لوزير المواصلات والاتصالات السؤال الأول مقدم من النائب جمال علي بوحسن حول المعايير والشروط والضوابط الرقابية على شركات الاتصالات، والسؤال الثاني مقدم من النائب علي يعقوب المقلة حول المعايير التي على أساسها تم اختيار الرئيس التنفيذي الجديد لشركة طيران الخليج، والسؤال الثالث مقدم من النائب جمال داود سلمان حول الرؤية المستقبلية لمجلس إدارة شركة طيران الخليج، حيث تم عرض الأسئلة الثلاثة والتعقيب على الرد.

وفي البند الخامس، الاقتراحات بقوانين، استعرض المجلس تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2002م بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية، وقرر المجلس الموافقة على الاقتراح بقانون وإحالته إلى الحكومة.

وفي بند ما يستجد من أعمال، ناقش المجلس اقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن قيام الحكومة بالالتزام بالتوجيهات الملكية بشأن التوافق مع السلطة التشريعية في موضوع إعادة توجيه الدعم لمستحقيه ومطالبتها بوقف قرار رفع أسعار البنزين لحين التوافق، حيث تم تأجيل التصويت على الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة إلى الجلسة المقبلة.