أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بالجهود التي تبذلها إدارة جامعة الخليج العربي، وبالإنجازات المشرفة التي حققتها الجامعة عبر تحققيها مراكز متقدمة على مستوى جامعات مملكة البحرين والمستويين الإقليمي والعربي.

وعبر خالد بن عبدالله في خطاب أرسله لرئيس الجامعة بالتزامن مع صدور العدد الجديد من مجلة درة الخليج عن تقديره لكل ما تقوم به الجامعة للمساهمة في تطوير القطاع الصحي والأكاديمي في مملكة البحرين، وهو ما أهلها لتبوء المركز الأول للسنة الرابعة على التوالي كأفضل جامعة في مملكة البحرين في تصيف QS العالمي لأفضل الجامعات للعام 2017، وتقدمها في التصيف ذاته على المستويين الإقليمي والعربي، متمنياً للجامعة كل التوفيق والسداد.

وفي السياق ذاته، قدّر وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين د.ماجد النعيمي جهود الجامعة الطبية في رصد باقة متنوعة من التقارير والمقالات العلمية والأخبار والمقابلات والمتابعات حول الفعاليات التي تقديمها الجامعة في مجلة "درة الخليج"، وبالمثل أشاد وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية د.أحمد العيسى بجهود جميع العالمين بالجامعة والتي ساهمت في حصول الجامعة على مراتب متقدمة على مستوى دول مجلس التعاون وعلى مستوى جامعات الدول العربية.



إلى ذلك، قالت وزيرة التعليم العالي بسلطنة عمان د.راوية بنت سعود البوسعيدية في خطاب أرسلته للجامعة "يطيب لي بكل غبطة وسرور تهنئتكم بمناسبة حصول الجامعة على هذه المراتب المتقدمة، مثمنة الإسهامات الثرية وكل الجهود المتميزة المبذولة للارتقاء بالتعليم العالي".

وأضافت: "نشكر وزارة التعليم العالي بسلطنة عمان احتضان جامعة الخليج العربي الطلبة العمانيين المقيدين في السنة الأولي والتحضرية بكلية الطب والعلوم الطبية، ونثمن ما تقدمة الجامعة من رعاية وجهد جلي في احتضان الطلبة العمانيين، مقدرين الإسهامات الثرية في الارتقاء بمسيرة التعليم وتأهيل طلبة الطب والدراسات العليا بكفاءة ليسهموا في عملية التنمية".

ومن جهتها، أثنت وزيرة الصحة البحرينية فائقة الصالح على جهود الإعلاميين العاملين على إعداد مجلة "درة الخليج" المتميزة، مثمنة الجهود الحيثية للجامعة وتعاونها الدائم مع وزارة الصحة، داعية المولى التوفيق لتحقيق المزيد من التقدم والرفعة لما فيه خير وصلاح شعوب الخليج العربي.

وأشار وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إلى أن الجهود الإعلامية المتميزة بالجامعة تدل على النهج المتطور الذي تتبعه الجامعة واستمراها في تبني الخطوات التطويرية لإثبات موقعها المتقدم على المستويين الخليجي والدولي.

من جانبه، قال مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء خالد فخرو، إن العدد الثامن من مجلة درة الخليج أبرز بكل فخر إنجازات الجامعة وجهودها الخيرة لتطوير العلاجات بالقطاع الصحي والقطاع الأكاديمي، إلى جانب الارتقاء بمستوى التعليم والأبحاث العلمي لتحقيق أفضل النتائج لخدمة الشعوب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.