أعلنت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في البحرين، عن تدشين مشروع توفير خدمة الانترنت المجاني (WiFi) في المرافق السياحية والعامة كالمتنزهات، والحدائق، ومضامير المشي، والسواحل، ضمن مختلف محافظات البحرين بالشراكة مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء.

وذكرت أن الخدمة ستكون متوفرة للجميع دون استثناء حيث سيتم توصيل عملاء بتلكو بالخدمة بشكل تلقائي من خلال هواتفهم النقالة، فور دخولهم لأي منطقة تحت نطاق التغطية، بينما سيتوجب على الآخرين الدخول إلى صفحة إلكترونية خاصة ليتمكنوا من استخدام الإنترنت المجاني.

وقال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس الإدارة لدى شركة بتلكو: "تثمن شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) توجيهات سيدي صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، لتوفير خدمه الإنترنت في الأماكن العامة والحدائق البلدية. ولا شك أن التزام بتلكو بتوفير حلول المدينة الذكية لتساعد البحرين في الحفاظ على موقعها الريادي في السوق العالمية. كما أن هذه المبادرة تعيد تأكيد موائمة أهداف الشركة مع أهداف مملكة البحرين وتؤكد على دعمها لرؤية البحرين المستقبلية 2030".



من جانبه، قال محمد بوبشيت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو: "أود في البداية أن أشيد بالتوجيهات الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على توفير هذه الخدمات في الاسواق والحدائق والمنتزهات، حيث تعمل الشركة بصورة فورية على وضع توجيهات سموه موضع التنفيذ وذلك بالتعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني. وتأتي توجيهات رئيس الوزراء لتساهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز اتصالات إقليمي رائد، مما يساهم في استقطاب مختلف الاستثمارات التجارية وجذب المزيد من السياح والزوار للمملكة".

الجدير بالذكر أن العديد من مواقع التغطية أصبحت جاهزة للعمل، من ضمنها حلبة البحرين الدولية، مجمع السيف – ضاحية السيف والمحرق ومدينة عيسى، بالإضافة إلى مجمعات تجارية أخرى. بينما سيتم تدشين الخدمة المذكورة في كلٍ من منتزه الأمير خليفة، وممشى عالي، وممشى الاستقلال، ومنتزه عذاري، وممشى ساحل توبلي، وحديقة الأندلس، وحديقة السلمانية خلال العام الحالي.