قال الباحث د.نوح خليفة إن جهود وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة تستشرف المستقبل ببصيرة أمنية متقدمة ترسخ قدرات استراتيجية تحتاجها مختلف أجهزة الدولة في جهودها لمساندة أبعاد الاستقرار والازدهار.

وأضاف أن تصاعد اهتمام وزير الداخلية بالمجال الأكاديمي الأمني يغذي المنطقة بأقوى دعامات الأمن الإنساني ويمنح مختلف الأجهزة والاختصاصات أبعاداً استراتيجية مساندة للاستقرار والازدهار وقدرات أكبر في مواجهة التغيرات الأمنية.

جاء ذلك، عقب إعلان وزير الداخلية إعادة كوادر وفق أحدث المعايير بالمناهج العلمية والتدريبية لدى تخريج الفوج الثالث من الحاصلين على الماجستير في تخصصات العلوم الجنائية والشرطية والعلوم الإدارية والأمنية وعدد من الدورات.



وأوضح خليفة، أن جهود وزير الداخلية في مجالات متعددة أبرزها تعزيز المواطنة والهوية والاتجاه نحو تنمية المجالات الأكاديمية المعززة للأمن الإنساني وتحديات الزمن المعاصر والإسهام في تدريب وتطوير الأجيال، حيوية ومتطلب تنموي هام.

ولفت إلى أن منجزات وزير الداخلية في الأكاديمية الملكية للشرطة تقدم رائد، يشير إلى تعزيز مسار الأدوار الإيجابية التي يحرزها المجال الأكاديمي في مواجهة تحديات الاستقرار والتنمية والسلام المحلي والخليجي والعربي والعالمي.