أعلن القائمون على مؤتمر "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" عن محاور هذا المؤتمر الذي سيقام تحت رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة يومي 30 و31 مارس الجاري في فندق كراون بلازا.



وأوضح رئيس المؤتمر د. محمد شهدا أن المؤتمر سيركز في نسخته الثالثة هذا العام على تعريف جمهور الأطباء بأنظمة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية خلال لقاء مفتوح مع د. مريم الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة، إضافة إلى أهمية برنامج التدريب الطبي المستمر من خلال لقاء آخر مع د. أزهار نصيب رئيسة قسم البحوث في الهيئة ذاتها، مشيرا إلى أن المؤتمر يتضمن عدد من المحاضرات وورش العمل التدريبية يقدمها 18 محاضرا دوليا من المختصين في الطب وطب الأسنان و"اللايف ستايل"، من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية والسويد والهند ومصر ولبنان وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

من جانبه أشار د. محمد العرادي نائب رئيس مؤتمر "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" إلى أن المتحدثين سيتناولون بشكل رئيسي أحدث مواضيع الساعة في مجال طب الأسنان وتطوراته حول العالم، وذلك من قبيل الطب التجميلي بأنظمة التكنولوجيا العالية، والحد من الأعراض الجانبية في الجراحة التجميلية للفك العلوي والجيوب الأنفية، وجراحة تجميل الوجه، وجراحة الأسنان بالمايكروسكوبيك ثلاثي الأبعاد، وتقنية حشو الأسنان، وجراحة اللثة، والغرز وتقنيات الخياطة في طب الأسنان، ورضوض الأسنان والوجه.


وأكد د. العرادي أن محاور المؤتمر ستتضمن أيضا مواضيع عامة ذات صلة بنمط حياة طبيب الأسنان مثل تطبيق أفضل الممارسات في التواصل بين طبيب الأسنان والمرضى والمراجعين، وفهم احتياج المراجعين من عمليات تجميل الوجه والفكين، وغيرها.

وأعرب القائمون على المؤتمر عن أملهم في أن يسهم هذا الحدث الطبي الفريد من نوعه في زيادة الوعي الأكاديمي والمهني لأطباء الأسنان في مملكة البحرين، وإثراء خبراتهم واطلاعهم على أحدث المنتجات والخدمات الطبية، وتسليط الضوء على احتياجاتهم واستكشاف الفرص أمامهم، إضافة إلى إتاحة منصة للتعارف بين أطباء الأسنان في مملكة البحرين وتوثيق الزمالة وتبادل التجارب العلمية والفنية فيما بينهم، مع التركيز على أهمية تقنيات التواصل الاجتماعي في حياة الطبيب من خلال تعزيز علاقته بمرضاه ولإبراز مهاراته الطبية.

هذا ويقام مؤتمر "حياة طبيب الأسنان DLS3 Bahrain 2018" هذا العام بتنظيم من معهد BDA Training للتدريب الطبي وشركة ترتيب، وبشراكة استراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية، وصندوق العمل "تمكين"، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، والجمعية السعودية لطب الأسنان، وجامعة رياض العلم في المملكة العربية السعودية، ومجموعة "فيزتا"، ومزاراتي، وجمعية البحرين للمؤتمرات والمعارض.