يخصص مجلس الشورى جلسته المقرر عقدها، الأحد، لاستعراض الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، حيث سيبحث أصحاب السعادة أعضاء المجلس سبل دعم الخطة، ودور السلطة التشريعية في المساهمة في تقدمها، وتحقيقها على أرض الواقع.



وسيحضر جلسة المجلس، الأحد، ممثلون عن الحكومة، والمجلس الأعلى للمرأة، والأمم المتحدة، والجمعيات النسائية في مملكة البحرين.

وسيتم خلال الجلسة أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بتنظيم تسجيل المواليد والوفيات، المرافق للمرسوم الملكي رقم (91) لسنة 2013م، قبل أن يعرض تقرير بشأن دور المشرّع البحريني في دعم الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، والذي سيتناول أهم المحاور التي تتطلب دعمًا تشريعيًا لتحقيقها على أرض الواقع.


هذا ويأتي تخصيص جلسة مجلس الشورى لهذا الغرض تقديرًا لدور المرأة، وأهمية إسهاماتها لتقدم ونمو المجتمع، فضلًا عن مشاركتها في الإنجازات المتحققة على المستويات الاقتصادية، والسياسية، والثقافية وغيرها، ولتأكيد الدور الإقليمي والدولي وإسهامات المرأة البحرينية فيه.

يذكر أن اللجنة التحضيرية برئاسة دلال جاسم الزايد قد استكملت إعدادها لعرض الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وذلك بعد أن وافق مجلس الشورى على الاقتراح الذي تقدم به ثلاثة عشر عضواً لتخصيص الجلسة العامة لعرض الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية.