في بيان رسمي صدر الأحد، أعلن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للشباب أن مملكة البحرين حصلت على العضوية الدائمة في الاتحاد الدولي للشباب.

وتشكل القوى العاملة في البحرين في عمر 20-24 حوالي 71.1٪ من إجمالي عدد السكان، منهم نسبة 25.9% أقل من سن 19 عاماً وفقاً لبيانات وزارة الإعلام، حيث يعمل الاتحاد الدولي للشباب على دعم الرؤية الوطنية للشباب في مملكة البحرين لتعزيز الدور الهام الذي ينبغي أن يؤديه الشباب في تحقيق التنمية المستدامة، ومن هنا تأتي رؤيتنا في الإتحاد لتمكين الشباب البحريني من إيصال أصواتهم وإعطاء الشباب الموهوبين والمتحمسين الفرصة لاكتساب المهارات والمعرفة للمساهمة في تنمية مجتمعاتهم و تعزيز مفاهيم الاستثمار في الشباب من خلال تطوير قدراتهم وبالتالي الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

وعين المجلس التنفيذي عبدالعزيز الصيبعي ممثلاً للإتحاد الدولي للشباب في مملكة البحرين، جيث يعتبر القيادات البحرينية الشابة، وهو مهتم وناشط في مجال تمكين الشباب، التعليم، الابتكار والعلاقات الدولية. ومن خلال نشاطه المجتمعي يسعى عبد العزيز إلى تمكين الشباب من خلال مبادرات تخدم بلدهم ومجتمعاتهم من خلال الأنشطة والأحداث المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة وتشجيعها ودعمها. ويحمل درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة البحرين.