أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن فتح باب الترشح أمام الطلبة البحرينيين الذين سيتخرجون من المرحلة الثانوية في عام 2019 والحاصلين على معدل تراكمي 97% أو أكثر في الصف الأول الثانوي والفصل الأول من الصف الثاني الثانوي.

وأكدت مديرة البرنامج الدكتورة سينثيا جيسلينج أن الفترة المحددة لاستلام طلبات الترشح لبعثات عام 2019 ستكون من 4-22 مارس الجاري ويمكن للراغبين في التقدم لبعثات البرنامج ملء استمارة الترشح على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية وهو www.cpisp.bh.

كما قالت مديرة البرنامج إن على المتقدمين ملء الاستمارة وتقديمها إلكترونياً لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عبر الموقع الإلكتروني، مع كشف رسمي للدرجات للصف الأول ثانوي (نتائج فصلي السنة الدراسية) والصف الثاني ثانوي (نتائج الفصل الدراسي الأول) باللغة الانجليزية، ونسخة من جواز السفر، ونسخة من البطاقة الذكية، وصورة شخصية حديثة للطالب.



كما أوضحت أنه بعد استلام الطلبات وإجراء الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية ومهارات النقد الفكري، سيتم اختيار ما لا يقل عن 60 طالباً وطالبة حيث سيخصص 40 مقعداً للمدارس الحكومية و20 مقعداً للمدارس الخاصة، وسيتم تخصيص نصف المقاعد للإناث والنصف الآخر للذكور، وذلك بناءً على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهلية. ثم سيتيح البرنامج لهؤلاء المرشحين الفرصة للاستفادة من مختلف ورش العمل التدريبية التي ينظمها البرنامج خلال فترة الصيف وبداية الفصل الأول من السنة الدراسية القادمة.

وتأتي عملية اختيار المبتعثين بناءً على معايير خاصة يحددها البرنامج تضم المعدل التراكمي بالإضافة إلى نتائج امتحان الـIELTS وامتحانات الـSAT في القراءة النقدية والرياضيات والكتابة، بالإضافة إلى نتائج البرامج التدريبية الذي ينظمها البرنامج خلال فترة الصيف.

وسيتم الإعلان عن الطلبة الذين تم اختيارهم ضمن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية في شهر مارس من السنة القادمة، حيث سيتم اختيار 6 طلبة من المدارس الحكومية و4 طلبة من المدارس الخاصة، وستكون بعثات البرنامج مناصفةً بين البنين والبنات.