نفذت بلدية المحرق، حملة نظافة واسعة شملت ساحل الغوص مؤخراً بالتعاون مع فريق "كن مستعداً" التطوعي، تم خلالها إزالة أكوام القمامة والنفايات الصلبة والمخلفات المتراكمة على الساحل، وذلك استمراراً لحملات النظافة التي تنظمها بالشراكة المجتمعية على مختلف سواحل محافظة المحرق.

وأشارت البلدية، إلى أنها حريصة على تفعيل دور الشراكة المجتمعية والسلوك الحضاري تجاه البيئة، مبينة أهمية تضافر جميع الجهود وتكاتفها لتعميم ثقافة ملكية السواحل العامة للجميع حتى يسود مفهوم المسؤولية الاجتماعية تجاهها للمحافظة عليها من مخاطر إلقاء المخلفات والنفايات فيها.

وذكرت البلدية أن الجهود التي بذلها جميع المشاركين في هذه الحملة هي من أجل غرس مفهوم التطوع بين أفراد المجتمع، والمبادرة بمثل هذه النوعية من الحملات تساهم في الحفاظ على الحياة البيئية والفطرية وتعزز أهداف المملكة الإنمائية في مجال التنمية المستدامة.



وأشارت إلى دور الجهود التنسيقية مع المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق الحماية المنشودة للموائل الساحلية وتطلعات رؤية مملكة البحرين 2030 التي وضعتها القيادة الرشيدة بالشراكة مع المجتمع بجميع فئاته وقطاعاته".

من جهته، أشاد فريق "كن مستعداً" التطوعي بجهود بلدية المحرق في دعمها وتشجيعها للعمل التطوعي وترحيبها بالمبادرات الخيرية للحفاظ على نظافة سواحل المحرق وتذليل الصعاب في سبيل تطويرها لرقي مملكتنا الغالية البحرين.