افتتح الوكيل المساعد للمستشفيات د.محمد أمين العوضي احتفال مجمع السلمانية الطبي باليوم العالمي للأمراض النادرة، والذي جاء بتنظيم ومشاركة من أقسام التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي وعيادات الأطفال الخارجية، والأمراض الجينية، بحضور عدد من المسؤولين والإداريين بمجمع السلمانية الطبي إلى جانب مشاركة مجموعة من الأطفال المرضى وأسرهم.

واطلع الوكيل المساعد على برنامج الفعالية والذي تضمن سلسلة من الأنشطة منها إقامة معرض صحي وتوعوي، وركن ترفيهي، إلى جانب توزيع الهدايا والألعاب التوعوية على الأطفال المشاركين.

وأكد أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في زيادة الوعي بالأمراض النادرة وكيفية الوقاية والتعامل معها، مبيناً دعم وتشجيع الإدارة العليا بالوزارة لتنظيم مثل هذه الفعاليات الصحية.



الجدير بالذكر أن دول العالم تحتفل في أواخر شهر فبراير سنوياً باليوم العالمي للأمراض النادرة، لرفع مستوى الوعي بالأمراض النادرة وتحسين فرص العلاج لها، وتعمل مراكز البحوث الطبية والخبراء والمنظمات الاجتماعية المحلية والدولية في هذا اليوم، على توضيح المشاكل المتعلقة بهذه الأمراض وأهمية تقديم المساعدات اللازمة للمصابين بها.