نظم قسم الخدمات الاجتماعية بالرعاية الصحية الأولية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية، والذي يصادف السابع عشر من شهر مارس في كل عام، في جمعية الحكمة للمتقاعدين، وبمشاركة جميع أقسام الخدمة الاجتماعية في كل من مجمع السلمانية الطبي والطب النفسي والمراكز الصحية، تحت شعار "الاختصاصيون الاجتماعيون قادة.. مدافعون.. أبطال".

بدأ الحفل بكلمة افتتاحية ألقتها رئيسة قسم الخدمات الاجتماعية بالمراكز الصحية عائشة النعيمي، تلاها عرض لأيمن الغضبان تضمن إحصاءات قسم الخدمات الاجتماعية في المراكز الصحية للعام 2017، والذي أبرز حجم العمل الذي أنجزه القسم خلال العام الماضي، ومقارنته بمتوسط حجم العمل للأعوام السابقة، واستعراض لأهم الخدمات والبرامج المنجزة وانعكاسها على تأكيد الدور الإيجابي للباحث الاجتماعي كجزء فعال من الفريق الطبي في المركز الصحي.

وتضمنت الاحتفالية عرضاً تدريبياً لرئيس فرع البحرين للاتحاد الدولي للكوتشينج د.سلمان الفردان بعنوان تحديد الأهداف الإرشادية، والذي تطرق فيه إلى مهارات توظيف الكوتشينغ وهو نوع من الحوار الخاص جداً لتسهيل الوصول إلى المشكلة من خلال الأسئلة وإعطاء التغذية الراجعة بطريقة خاصة جداً في جلسات الإرشاد الاجتماعي.