تفتتح وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح الخميس مهرجان اليوم الصحي بنادي سار في نسخته 12 تزامناً مع احتفالات منظمة الصحة العالمية التي خصصت عنوان احتفالات هذا العام "الصحة للجميع".

وأبدت العديد من المستشفيات والمؤسسات الصحية الحكومية والخاصة دعمها لبرنامج اليوم الصحي الذي اعتاد نادي سار تنظيمه بشكل سنوي، حيث سيتضمن البرنامج في هذا العام أكثر من 25 تخصصا طبيا من بينها فحص الدم، السكر، الضغط، العيون، الباطنية، الأسنان، طب الأطفال، العلاج الطبيعي، أمراض النساء، مخ وأعصاب، قلب، أورام، طب العائلة، الأشعة، التغذية الصحية، والتثقيف الصحي وغيرها من التخصصات ومشاركة واسعة من قبل الاستشاريين والاخصائيين والفرق الطبية المختلفة.

وستبدأ الفحوصات الطبية يوم الجمعة حيث خصصت اللجنة المنظمة العليا الفترة الصباحية لفئة الرجال من الساعة (9:00-12:00) فيما خصصت الفترة المسائية للنساء من الساعة (3:00-6:00).

كما سيتضمن المهرجان كعادته العديد من الفعاليات المرافقة وأهمها ماراثون المشي الذي يقام يوم السبت انطلاقا من نادي سار في تمام الساعة 6 صباحا، إلى جانب الماراثون النسائي في ملعب كرة القدم بالنادي في الفترة المسائية، ومن بين الفعاليات المرافقة ستقام مسابقات صحية، وزيارات لكبار السن من الجنسين في بيوتهم وحملات صحية تثقيفية وتوعوية.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة العليا عباس عبدالوهاب عن جهوزية الاستعدادت لإستقبال أكثر من 1000 مراجع من الجنسين من المتوقع أن يحضروا للإستفادة من الخدمات المقدمة في اليوم الصحي، مضيفا: "أعتاد الجمهور من منطقة سار والمناطق المجاورة لها أن يشهدوا كل عام تطور في الجانب التنظيمي ونظرا للإقبال الكبير من قبل الجمهور فقد خصصت اللجنة المنظمة مساحة مضاعفة عن المساحة المعتادة من أجل استيعاب الجمهور كما تمك إضافة المزيد من التخصصات والطواقم الطبية.

وتقدم عبدالوهاب بجزيل الشكر والعرفان إلى وزارة الصحة ممثلة في الوزيرة فائقة بنت سعيد الصالح على الدعم اللامحدود الذي قدمته وزارة الصحة، كما تقدم بجزيل الشكر إلى الشريك الاستراتيجي صندوق العمل تمكين ممثلا في الرئيس التنفيذي د.إبراهيم جناحي، وإلى كافة المؤسسات والجهات والطواقم الطبية المساندة لمهرجان اليوم الصحي.