شارك مركز الرحمة التابع لجمعية الرحمة لرعاية المعاقين في ملتقى الجمعية الخليجية للإعاقة الثامن عشر المقام في العاصمة مسقط بسلطنة عمان، والذي أقيم خلال الفترة من 26- 29 مارس 2018 بفندق ميلينيوم الخوير ، تحت شعار "سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة بين الواقع و المستقبل".



وقد شارك من مركز الرحمة كل من نادية البكر مديرة المركز و زينب محمد مشرفة الخدمات وصبا رئيس أخصائية البرامج والأنشطة، حيث تضمن الملتقى جلسات حوارية و أوراق عمل حول التحديات و الخدمات والوصول الشامل بيئيا و تقنيا لسياحة ذوي الإعاقة و التعرف على الخدمات و المبادرات التي تقدمها شركات الطيران المدني في الناقلات الوطنية ومشغلي المطارات بدول الخليج العربي لذوي الإعاقة، كما تم طرح التجارب العالمية في سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة.

يذكر أن أيام الملتقى تشهد تنفيذ برنامج سياحي للمشاركين في الملتقى تضمن جولات ميدانية لأهم المناطق التراثية والسياحية في سلطنة عمان.


في نهاية الملتقى أشادت مديرة المركز نادية البكر بالمستوى الراقي والتنظيم الرائع للملتقى كما توجهت بالشكر والعرفان إلى الجمعية الخليجية للإعاقة و إلى جمعية الصم العمانية على الجهود البارزة وحسن الاستضافة والترحيب بالوفود الدولية التي شاركت في الملتقى واستفادت من المواضيع المطروحه حول سياحة المعاقين.