أمهلت إدارة الرقابة والصحة الحيوانية، وجمعية البحرين للرفق بالحيوان، مالك حديقة باحدى قرى شارع البديع، أياماً، لتصحيح الأوضاع بالحديقة.

وكان رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان، ومسؤولين من إدارة الرقابة والصحة الحيوانية، زاروا الحديقة، في أعقاب ورود عدة شكاوى بوجود تجاوزات وملاحظات بخصوص الرفق بالحيوان.



وقال رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان، محمود فرج، "إن عدداً كبيراً من الشكاوى والتقارير وردت للجمعية بخصوص هذه الحديقة، ما دفعه للتواصل مع المعنيين في إدارة الرقابة والصحة الحيوانية، وتشكيل وفد لزيارة الحديقة، والتأكد من صحة المعلومات الواردة".

وأضاف : «أتت الشكاوى بخصوص القطط والكلاب، ووضعهم غير الصحي، وبخصوص قرد بابون ذكر؛ تم تقييده بسلسلة داخل قفصه، بالإضافة لملاحظات أخرى، وقد تحدثنا مع مالك الحديقة، وأبدى تفهماً وتجاوباً مع ملاحظاتنا، ووعد بتصحيح وضع الحديقة فيما يخص معايير الرفق بالحيوان».

وأوضح فرج «طرحنا على المالك عدة اقتراحات لتطوير حديقته، ووعدناه بأننا سنساعده بما نستطيع لتكون حديقة مثالية للحيوانات، وتلبى متطلباتها دون تجاوزات تخص الرفق بالحيوان، وسيكون بيننا تواصل مستمر بهذا الشأن، وقد أعطيناه مهلة أيام لتصحيح الوضع، قبل أن نقوم بزيارة أخرى للتأكد من عدم وجود وتكرار المخالفات».