نظم فريق قادة المستقبل وفريق "إحنا نقدر" البرنامج الصيفي "قادة المستقبل" لأطفال الفئة العمرية 6-10سنوات، برعاية العضو البلدي عبدالله الدوسري بالتعاون مع نادي البديع الثقافي الرياضي وجمعية البديع الخيرية تحت شعار " قادة المستقبل ". حيث بدأ الاستعداد للبرنامج منذ الأسبوع الماضي وانتهى التسجيل الخميس 2 أغسطس، فيما انطلق البرنامج الإثنين 6 أغسطس .

وقال الدوسري: "إن البرنامج يهدف إلى شغل أوقات الأطفال في الصيف في أمور إيجابية، حيث تم استهداف الأطفال من سن 6 سنوات إلى 10 في الإجازة الصيفية، لتنمية قدراتهم، بهدف إعداد قادة إيجابيين وفاعلين في المجتمع مستقبلا، كما ركزنا على المبادئ الإيجابية و فن القيادة وتطوير الذات، وهو الهدف الذي انطلق منه اسم الفريق "قادة المستقبل".

وتابع: "نظراً لنجاح البرنامج في نسخته الأولى؛ قمنا بالاستمرار على نفس النهج، ولكن الأمر الجديد في هذا الموسم هو انضمام الجمعية الخيرية لمنطقة البديع، وهو أمر يعزز دور الشراكة المجتمعية التي هي أحد أهداف المجلس البلدي الشمالي وشعاراته التي يعمل ضمن مظلتها".



وأوضح الدوسري: "أن المشاركين في البرنامج هم من أبناء وبنات الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية المتضمنة مناطق البديع والجنبية والجسرة والمهلة، ويحتوي البرنامج على ورش عمل متنوعة وتحت عناوين مختلفة، مثل فن القيادة، البيئة والنظافة، الدين والحياة، مبادئ الكمبيوتر، الإعلام الاجتماعي و الإسعافات الأولية ورحلات ترفيهية. حيث ركزنا على أمور تنمي قدرات الطفل وهي بعيدة عن الأمور التعليمية و الأكاديمية المسؤولة عنها وزارة التربية و التعليم، وتم التركيز فيها على تنمية القدرات والذات".

وقال: "تواصلنا مع مسؤولين في مؤسسات المجتمع المدني مثل مسؤولي الجمعيات والصناديق الخيرية والمراكز الاجتماعية والأندية الرياضية، لأنهم يتعاملون مع هذه الشريحة العمرية، حتى يكون لهم دور في حث أبناء الدائرة للتسجيل في هذا البرنامج، كما نشكر أهالي الدائرة الذين أعطونا الثقة لغرس مبادئ إيجابية تعود على أبناء الدائرة بالفائدة ليكونوا قادة المستقبل لخدمة البلاد".