أكدت مدير عام أمانة العاصمة مشوقية حميدان، الدور الريادي للمرأة البحرينية في البلاد، بفضل الدعم الذي توليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى، ورعايتها الكريمة للمرأة البحرينية، والدعم المتواصل الذي قاد المرأة البحرينية لتحقيق العديد من الإنجازات المتواصلة.

وثمنت الجهود التي يبذلها المسؤولون في المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه في العام 2001، بمناسبة ذكرى تأسيس المجلس، الذي يصادف 22 اغسطس من كل عام.

وأشارت حميدان، إلى النجاحات التي حققتها المرأة البحرينية في كافة مجالات التنمية المستدامة، بفضل المساعي الحثيثة للمجلس في النهوض بالمرأة، وتمكينها على مستوى كافة الأصعدة من أجل خدمة وطننا المعطاء إلى جانب الرجل.



وبينت الدور الكبير الذي يقدمه المجلس والدعم اللامحدود للقدرات النسائية في البحرين بتعيين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أول امرأتين في منصب مدير عام لأول مرة في منظومة العمل البلدي، والتي أتت متزامة هذا العام بالاحتفاء بيوم المرأة في العمل البلدي، ومرور ما يقارب المائة عام على تأسيس أول نظام بلدي في البحرين، الأمر الذي سيفتح المجال لإثراء التجربة البلدية في المملكة، ويدفع العنصر النسائي إلى التقدم للأمام لتكون نموذجاً فريداً يحتذى به في الدول الأخرى.

وأضافت أن الدور الذي أسهم به المجلس، عكس ما تحظى به المرأة البحرينية من رعاية واهتمام، ستعزز مكانتها في القيام بدورها كشريك أساسي داخل المجتمع، وستبرز عطاءاتها الوطنية في مختلف المجالات في ميادين العمل بالعهد الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.