دشن مركز الأنوار لتخريج حفظة للقرآن "عالمين به عاملين" البرامج العلمية للعام الدراسي 2019/2018، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بالصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه.

وقال الرئيس التنفيذي للأنوار د.خالد الحبشي في تصريح صحافي، إن المركز يفتتح هذا العام بجملة من البرامج العلمية ابتداءً بسلسلة "مفاتيح فهم الكتاب والسنة، وهو برنامج تعليمي يعني بدراسة العلوم التي تعتبر مفاتيح فهم القرآن الكريم والسنة النبوية، والتي بدونها لا يدرك المسلم معانيهما ولا يفقه أحكامهما كالنحو والصرف والبلاغة وعلم أصول الفقه، من 9 سبتمبر وحتى 24 شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح أن "الأنوار" يقدم دورات علمية مختصرة لمدة خمسة أيام في النحو، وشرح الورقات في أصول الفقه، ودورة في تطبيق قواعد الأصول على نصوص الكتاب والسنة، كما يقيم المركز أيضاً دورة علمية لطلبة العلم المتقدمين في مراحل طلب العلم، وهي دورة شرح ألفية ابن مالك في النحو، في الفترة من 9/9- 11/12 /2018.



وذكر الحبشي أن المركز له إسهامات كبيرة في تعليم العلوم الشرعية المرتبطة بفهم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فهماً صحيحاً، وأشاد بالدور الكبير والدعم السخي الذي تقدمه الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه للمركز.

يذكر أن مركز الأنوار يهدف إلى نشر حفظ القرآن وفهم معانيه، وتخريج حافظ للقرآن يفهم حروفه ويقيم حدوده ويتعامل بأخلاق القرآن مع الآخرين، وللمركز إسهامات كبيرة في تعليم الشباب لفهم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فهماً صحيحاً.